جيف بيزوس ثري لدرجة لديه يخت بـ100 مليون دولار كـ"دعم" ليخت الـ700 مليون

في نهاية شهر مايو من العام 2023، ظهر الملياردير جيف بيزوس على متن يخته الضخم الجديد الذي تبلغ تكلفته 700 مليون دولار، والذي يبلغ طوله 127 متراً، إلا أن الأمر المميز في هذا القارب الرائع أنه يأتي مصحوباً بيخت داعم له حمل اسم Abeona والذي يعتبر بمثابة مرآب عائم بقيمة 100 مليون دولار فضلاً عن أنه يضم سيارات فاخرة وزلاجات مائية وحتى طائرة هليكوبتر.

ما قصة خطيبة بيزوس واليخت؟

يخت جيف بيزوس

إذاً لفت يخت بيزوس الضخم كورو الذي أنتجته شركة Oceanco (لم يتم الكشف عن أسماء المصممين وراء التصميم الداخلي والخارجي لليخت) عند وصوله إلى كوت دازور انتباه الكثير من الأشخاص لاسيما وأنه رافقه يخت آخر "أكثر تواضعاً" بسبب سعره الذي يصل إلى 100 مليون دولار.  

حمل اليخت الفاخر هذا والذي شبه القصور العائمة، اسم كورو غير أن اليخت المرافق أبيونا قد لفت أنظار فئة ضخمة من عشاق اليخوت الفاخرة، لاسيما وانه يحتوي على جميع الألعاب الترفيهية التي يحتاج إليها هذا الملياردير.

سمي هذا اليخت المرافق على اسم إلهة الرحلات الخارجية الرومانية، وهو المكان الذي وضع فيه بيزوس سياراته الخارقة ودراجاته النارية ليأخذها معه أينما ذهب، إضافة أيضاً إلى تواجد للقوارب الصغيرة والزلاجات السريعة، والأهم من ذلك كله تمكنه من حمل المروحية الخاصة بخطيبته حيث يفتقر اليخت الضخم كورو إلى منصة هبوط خاصة بها. يبدو أن الطلب على سفن دعم مماثلة يرتفع بين أثرياء العالم الذين يحتاجون دائمًا إلى مساحة إضافية لضيوفهم وللأدوات الخاصة بهم.

هل من معلومات تخص المقصورة الداخلية؟

يخت جيف بيزوس

هذا اليخت الداعم، يمكن أن يصل إلى سرعات قصوى تبلغ 18 عقدة أي 33 كلم/ الساعة، كما ويمكنه أن يستوعب ايضاً وبشكل مريح أربعة ضيوف وطاقم كبير يصل عدده إلى 37 فردًا.

في حين أن التفاصيل حول الجزء الداخلي من يخت بيزوس المذهل لم يتم الكشف عنها حتى الآن، إلا أنه ليس من الصعب تخيل أنه سوف يتمتع بنوع من الفخامة الفاحشة التي يجب أن تكمن داخل مقصورته الداخلية. ومع تكاليف التشغيل السنوية المقدرة بأكثر من 30 مليون دولار، من الواضح أن يخت كورو الضخم ومرافقه المتواضع، سوف يحافظان على حياة هذا الملياردير البازخة بينما يتواجد في مياه البحار والمحيطات.

سفينةبيزوس هي يخت شراعي، كما ويعتبر أكبر يخت شراعي في العالم بثلاثة صواري وفقًا لشركة Boat International، كما وتشير خطوطه الأنيقة والكلاسيكية إلى العصر الأرستقراطي لليخوت في أوائل القرن العشرين فهو يتميز قوس السفينة بنحت خشبي مصقول بطريقة مميزة جداً. أما Abeona فهو يخت بمحرك مع نطاق كافٍ يسمح له بمتابعة يخته Koru ومن دون أية مشكلة على الاطلاق.

اقرأ أيضاً: أغلى سيارات بونتياك بيعت في المزاد منها واحدة بـ3.3 مليون دولار

يخوت
loaing icon