أرخصها 34 مليون دولار.. طائرات خاصة تخطت الأحلام بأشواط

لا شيء يتفوق على الطائرات الخاصة الفاخرة، حيث تحتوي التصميمات الداخلية ذات المستوى العالمي على كل شيء من غرف الاجتماعات إلى غرف النوم والمطابخ. وطبعا كل هذا باعلى معايير التكنولوجيا والرفاهية، واصبح التنافس كبيرًا في يومنا هذا على امتلاك طائرات خاصة بتقنيات مميزة. ما هي أبرز هذه الطائرات؟ 

غلف ستريم G650ER

تعد غلف ستريم G650ER واحدة من أطول طائرات رجال الأعمال في العالم، وهي قادرة على السفر لمسافات أبعد وأسرع من معظم منافسيها. يمكن للطائرة G650ER، التي تستوعب حتى 19 راكبا، الطيران بدون توقف بين مراكز الأعمال الرئيسية. لقد حطمت الطائرة العديد من سجلات السرعة وتستخدم أحدث تقنيات قمرة القيادة بما في ذلك نظام الطيران بالسلك الذي يحل مكان أدوات التحكم اليدوية في الطيران بواجهة إلكترونية، ونظام رؤية محسن. لتحقيق أقصى قدر من الراحة، تمتلك الطائرة أدنى ارتفاع للمقصورة في فئتها.

تتميز المقصورة الداخلية الفاخرة للطائرة الخاصة بتصميم مرن ويمكن تخصيصها بجلد فاخر وأعمال حجرية وأكواب مصنوعة يدويا وتركيبات خشبية عالية الجودة. تشمل المساحات قاعات خاصة ومناطق مؤتمرات وغرف نوم بحمامات داخلية وصالات متطورة وأطباق مجهزة تجهيزا كاملا. يوجد 16 نافذة بيضاوية كبيرة لزيادة الضوء الطبيعي وتوفير مناظر خلابة. يسمح نظام إدارة المقصورة المتطور Gulfstream للركاب بالتحكم في الإضاءة ودرجة الحرارة وظلال النوافذ وأجهزة الترفيه عبر تطبيق الهاتف الذكي.

وسعر هذه الطائرة حوالي 67 مليون دولار.

بوينج BBJ MAX 7

تعد BBJ MAX 7 أحد أغلى خيارات الطائرات الخاصة، وتتميز بتصميم قابل للتخصيص يمكن أن يشمل مساحات اجتماعات مفتوحة للعمل، وحماما به دش قائم بذاته، ومناطق صالة مع أرائك طويلة. يوجد أيضا مطبخ وغرفة نوم، بالإضافة إلى مرحاض للطاقم ومنطقة للراحة. تم تطوير تصميم داخلي سابق لـ BBJ MAX بواسطة Alberto Pinto بظلال أكثر دفئا مع أثاثات خشبية وجلدية كلاسيكية.

تحتوي MAX 7 على النطاق الأكثر شمولا بين طرازات بوينج القريبة منها، كما وان جميع الطرز بها محركات CFM LEAP-1B، وتكنولوجيا سطح الطيران عالية المدى. يمكن للكابينة الفسيحة أن تستوعب 19 راكبا وهي أكبر بثلاث مرات من معظم الطائرات المنافسة.

وسعر هذه الطائرة حوالي 100 مليون دولار.

إيرباص ACJ Neo

يمكن لطائرة ACJ320neo أن تستوعب ما يصل إلى 25 راكبا ولها مدى يصل إلى 6000 نانومتر. إنه متوفر في تصميم Melody، الذي تستوحي خطوطه المتدفقة وجدرانه المنحنية من كثبان الصحراء والأنهار.

مع نطاق أكثر إثارة للإعجاب يصل إلى 10.400 نانومتر، يمكن للطائرة ACJ330neo الطيران لمدة تصل إلى 21 ساعة بدون توقف. تم تصميمها خصيصا مع وضع سوق كبار الشخصيات الخاص في الاعتبار، وهي الطائرة المثالية لرؤساء الدول والمندوبين الحكوميين، وتتسع لما يصل إلى 25 شخصا. توجد غرفة نوم رئيسية ومكتب وحمام وصالة مع طاولات مستديرة للاجتماعات أو الاسترخاء. تقع أربعة أجنحة للضيوف من كبار الشخصيات خارج الصالة، وتكتمل بمكاتب فردية تتحول إلى غرف نوم مع حمامات داخلية.

سعر هذه الطائرة حوالي 92 مليون دولار.

سيسنا Cessna Citation

هي طائرة نفاثة متوسطة الحجم للغاية ومثالية لرحلات الطيران الخاصة. تتسع لما يصل إلى 12 شخصا. المقصورة هي الأهدأ في فئتها وتحتوي على 15 نافذة كبيرة توفر مناظر خلابة وأقصى قدر من الضوء الطبيعي.

تشمل وسائل الراحة مقصورة أمتعة، وكراسي فخمة، وحمامًا، ومطبخًا مع آلة صنع الإسبريسو. هناك ثلاثة تكوينات للاختيار من بينها، توفر مقاعد مواجهة للجانب وأرائك مريحة.

سعر هذه الطائرة حوالي 34 مليون دولار.

بومباردييه جلوبال Global 7000

تتمتع بومباردييه جلوبال 7000 بمدى طيران أقصى محسّن بشكل كبير مقارنة بسابقاتها، مما يجعلها الطائرة الخاصة المتميزة في مجموعة الطائرات الرائدة في بومباردييه.

تعد الخيارات الداخلية لـ Global 7000 حديثة وفخمة بشكل لا يصدق، مع خيارات مخصصة وتعتبر الألواح الخشبية والسجاد الحريري والمعادن المصقولة هي المعيار للغة التصميم الحديثة.

سعر هذه الطائرة حوالي 68 مليون دولار.

اقرأ ايضا: عظيمة كأفلامه: سيارات نيكولاس كيج متحف كلاسيكي وفيه فيراري الأيقونية

طائرات طائرات خاصة
loaing icon