هوندا تكشف النقاب عن جيت إليت II والمعلومات عنها جديرة بالمتابعة

أحدث طراز من هوندا جيت ليس فقط الأكثر تطوراً والأعظم، ولكنه يكمل سلسلة هوندا جيت 420 الناجحة. إذ كشف مسؤولو شركة هوندا للطائرات عن جيت إليت II في حدث BACE السنوي. 

هوندا جيت إليت II

هوندا جيت اليت خارجي

يعطي لونها الأسود، مع شريط جانبي أحمر، مظهرًا خفيًا. تحتوي على مقصورة أعيد تصميمها بالكامل، مع خيارين داخليين جديدين، اونكس وستيل، مما يضيف مظهرًا فاخرًا. أجرى الفريق الهندسي أيضًا ترقية صوتية لجعل المقصورة أكثر هدوءًا. يتم تعزيز المدى الموسع من خلال زيادة سعة الوقود. وزادت الطائرة أيضًا من الوزن الأقصى للإقلاع إلى 5 اطنان، لذا يمكنها نقل المزيد من البضائع لمسافات أطول.

لكن الفارق الحقيقي سيكون الاستقلالية المبنية حول نظام الطيران G3000 من جارمين. سيحتوي النظام على اوتو ثروتل، مما يقلل من عبء العمل التجريبي من خلال إدارة الطاقة خلال جميع مراحل الرحلة، وسيحتوي أيضًا على نظام جارمين اوتو لاند، والذي يتم استخدامه في حالات الطوارئ للتحكم الذاتي والهبوط بالطائرة دون تدخل بشري . ستتوفر هاتان الميزتان على متن الطائرة العام المقبل.

هوندا جيت

هوندا جيت

هوندا جيت إليت II، التي تتبع نجاح هوندا جيت وهوندا جيت اليت و هوندا جيت اليت اس، ستكون آخر طراز في سلسلة 420. تم الكشف عن المفاهيم الأصلية للطائرة، مع محركاتها المبتكرة فوق الجناح وجسم الطائرة المركب، لأول مرة في عام 1997. قامت هوندا جيت بأول رحلة تجريبية لها في عام 2003، وحصلت على شهادة نوع FAA في عام 2015. وقال مسؤولو شركة هوندا إن هناك 250 طائرة من طراز هوندا جيت الآن في الجو. تعتبر الطائرة الخفيفة الأكثر مبيعًا في مجال الطيران الخاص.

سيكون مشروع هوندا القادم هو 2600، وهو نموذج كشفت عنه العام الماضي في NBAA BACE بنموذج بالحجم الطبيعي، ستصل مع مدى متوقع يبلغ 4860 كيلومتراً وسرعة رحلة تبلغ 450 عقدة. ستكون أطول طائرة رجال أعمال ذات طيار واحد، في حين أن طول هوندا جيت سوف يمتد من 13 إلى 17 متراً.

إقرأ ايضاً: أليس الطائرة الكهربائية الأولى من نوعها تحلّق لأول مرة في حدث تاريخي

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات
loaing icon