أليس الطائرة الكهربائية الأولى من نوعها تحلّق لأول مرة في حدث تاريخي

أكملت شركة Eviation ايركرافت، الشركة المصنعة للطائرات الكهربائية بالكامل، بنجاح أول رحلة لطائرة أليس عديمة الانبعاثات وبدون استعمال الوقود، وهو يوم تاريخي وإنجاز رئيسي في مجال الطيران الكهربائي. ويبدو أننا سنرى الطائرات الكهربائية في السماء قريباً.

الطائرة الكهربائية الثورية 

اليس الكهربائية خارجي

حلقت أليس في السماء يوم الثلاثاء (28 سبتمبر) في الساعة 7:10 صباحًا ، وانطلقت الطائرة من مطار مقاطعة غرانت الدولي وصعدت إلى ارتفاع 1067 مترًا. بقيت في الهواء لمدة 8 دقائق قبل أن تعود إلى المطار. قدمت هذه الرحلة المذهلة بيانات Eviation المهمة التي سيتم استخدامها لمزيد من تحسين الطائرة.

تم الإعلان عن الطائرة لأول مرة في عام 2017. وبعد ذلك بعامين، قدمت الشركة نموذجًا أوليًا ثوريًا في معرض باريس للطيران. منذ ذلك الحين، كان تطوير أليس بطيئًا وعرقلته عوامل متعددة، بما في ذلك الأزمة الصحية العالمية. لكن في الآونة الأخيرة، كان هناك تقدم ملحوظ. منذ أكثر من أسبوع بقليل، صرحت Eviation أن طائرتها أكملت دورة عالية السرعة، والآن، أعلنت أنها أكملت رحلتها الأولى بنجاح.

طرازات أليس والأداء

اليس الكهربائية

تم تصميم أليس لنقل الأشخاص والبضائع. الطائرة متوفرة في ثلاثة تكوينات: كوميوتر، اكزيكيتيف، وكارجو. تتميز إصدارات كوميوتر واكزيكيتيف بمقصورة واسعة مليئة بوسائل الراحة الفاخرة، في حين أن طراز كارجو البديل لديه قدرة مذهلة على نقل البضائع.

تحتوي الطائرة أيضًا على قمرة قيادة تعمل بالسلك، مما يزيد من السلامة. من حيث الأداء، يمكن أن تصل أليس إلى سرعات قصوى تبلغ 260 عقدة (482 كم / ساعة) بفضل وحدتي الدفع الكهربائي MagniX بقدرة 640 كيلو وات. تقول Eviation أنه بمجرد وصولها إلى السوق، "ستقوم بتشغيل رحلات تتراوح من 241 إلى 402 كيلومترًا".

أبدت العديد من شركات الطيران بالفعل اهتمامًا بهذه الطائرة التي تعمل بالكهرباء بالكامل. اشترت شركة كايب اير وجلوبال كروسينج ايرلاينز، 75 و 50 طائرة أليس على التوالي، بينما طلبت دي اتش ال اكسبرس 12 طائرة أليس eCargo. تأمل Eviation في الحصول على شهادة لطائرة أليس الكهربائية بحلول عام 2024.

إقرأ ايضاً: تهبط بمظلة باراشوت كالناس: طائرة آمنة فريدة من نوعها

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات طرازات كهربائية
loaing icon