سيارة كورفيت تبحر في دبي: نعم السيارة تبحر

من الطبيعي جدا ان ترى سيارات خارقة في الطرقات ولا سيما في طرقات دبي، فهي معروفة انها واحدة من اكثر المناطق في العالم التي تتواجد فيها سيارات خارقة، ولكن ليس من الطبيعي ان ترى قارب على شكل سيارة رياضية.

ولادة السيارة المائية

المهندس المصري الشاب، كريم أمين، إلى جانب زوجين من الأصدقاء قرروا قبل عامين بناء نسخة من القارب المتزلج على المياه ويشبه سيارة كورفيت C7 Corvette. ربما كانت الفكرة مستوحاة من جهد سابق من Jetcar Turkiye. ومع ذلك، فقد نقل كريم وأصدقاؤه الفكرة إلى مستوى تجاري أكثر، ويقومون الآن بعمل التزلج النفاث الضخم في دبي من خلال شركتهم، Waterlink.

بدأت Waterlink في بناء قوارب تشبه القوارب ذات الأربع عجلات الأنيقة وتسمح للبحارة بالجلوس خلف عجلة القيادة. إن استئجار إحدى المركبات البرمائية في دبي يكلف حوالي 700 دولار للساعة بينما شراء واحدة يكلف ما بين 40.000 دولار إلى 50.000 دولار، اعتمادا على المواصفات.

تصميم مميز يشبه سيارة كورفيت

يبدو أن إبداعات Waterlink المجنونة تقدم من حيث الأسلوب والسرعة أيضا. يتميز القارب بتصميم أنيق ورياضي يشبه سيارة العضلات المحبوبة في أمريكا. كما أن لديها عجلة قيادة ودواسة بنزين وعلبة تروس تماما مثل السيارة الحقيقية، ولكن لا توجد فرامل مماثلة للدراجات المائية. للإبطاء، عليك فقط تخفيف السرعة.

في الداخل، تم تجهيز قمرة القيادة بصف من المفاتيح في الكونسول الوسطي الذي يتحكم في الأضواء ومساحات الزجاج الأمامي. توجد أيضا شاشة GPS صغيرة على لوحة القيادة. هذا وتعني الجوانب المرتفعة لقمرة القيادة والزجاج الأمامي أن البحارة يبقون أكثر جفافاً مما لو كانوا على جت سكي.

مواصفات قارب كورفيت

كما هو الحال مع سيارة كورفيت، يقع المحرك في الخلف. التفاصيل عن هذا القارب المميز قليلة، لكن سعة المحرك تبلغ 1.8 لتر ويوفر قدرا كافيا من القوة لدفع القارب إلى سرعة قصوى تبلغ 100 كم في الساعة اي 54 عقدة.

من الجدير بالذكر ايضا، أن شركة Waterlink مشغولة ببناء هذه القوارب للبيع والاستئجار كما وتخطط لبناء إصدارات أخرى مثل بوجاتي واستون مارتن وحتى شاحنة صغيرة ولكن لم يتم الكشف عن أي نوع من الشاحنات ستكون. 

اقرأ ايضا: خليفة F1 بطريقها الى المزاد: رحبوا بمكلارين سبيد تايل النادرة

قوارب يخوت كورفيت Corvette
loaing icon