سوبريخت اداسترا الفاخر سيذكرك بأفلام جيمس بوند

تتفنن شركات صناعة اليخوت الفاخرة في تقديم إبداعات أروع وأكثر ابهاراً كل فترة، وهو ما نراه اليوم مع سوبريخت اداسترا (Adastra) الذي يبدو وكأنه مستوحى من أفلام جيمس بوند الجاسوسية بفضل تصميمه المبهر.

اقرأ أيضاً: مضاد صواريخ ومميزات جنونية لن تجدها سوى في سوبريخت اكليبس!

يأتي سوبريخت اداسترا مع 5 غرف نوم و4 حمامات مع منطقة مشروبات مفتوحة، إضافة لإمكانية التحكم في السوبريخت عن بعد 50 مترًا عبر أي آيباد!

يبلغ طول الهيكل 42.6 متر، حيث تم صنعه من قبل شركة McConaghy Boats لملياردير شركات الشحن انتو ماردين في عام 2012، قبل أن يقرر طرح اليخت للبيع مؤخراً.

يتمتع السوبريخت بمعدل كفاءة وقود اقتصادي للغاية، حيث يستهلك 4.5 جالون في الساعة عند الإبحار بسرعة 10 عقدة، ما يعادل 18.5 كم/س، وهو ما يسمح بمدى إبحار قدره 10,000 ميل بحري، او ما يعادل 18,520 كم، حيث أن هذه الكفاءة تأتي بفضل الهيكل خفيف الوزن ذو الأسطح المصنوعة من ألياف الكربون.

هذا ويساهم الوزن الخفيف أيضاً ببلوغ سرعة تصل إلى 23 عقدة، ما يعادل 42 كم/س عبر محرك Caterpillar C18 تيربو ديزل بقوة 1,150 حصان، رغم تمتع المقصوة بالكثير من وسائل الراحة المميزة التي تسع 9 ضيوف و6 أفراد طاقم، ما يجعل سعره البالغ 12 مليون دولار حالياً يبدو كصفقة رابحة.

loaing icon