أطول من أهرامات الجيزة: نشر صور يخت الـ500 مليون دولار الأطول في العالم

أغنى رجل في العالم على وشك أن يصبح مالكًا فخورًا لواحد من أفخم اليخوت الفاخرة التي تم بناؤها على الإطلاق. حيث طلب مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس بناء يخت ضخم في Oceanco Shipyard في هولندا وان يكون هذا اليخت صديقًا للبيئة. وقد نشر صور له أخيرًا مع أن التكتم سيد الموقف حوله وحتى حول بيزوس. 

جيف بيزوس واكبر يخت في العالم

بصرف النظر عن كونه أحد أغنى الرجال في العالم، يفتخر جيف بيزوس الآن بأكبر يخت شراعي في العالم. حيث شوهد يخت مترامي الأطراف بطول 127 مترا بثلاثة صواري، يعرف باسم Y721 لأول مرة في حوض بناء السفن Zwijndrecht في غرب هولندا ويتكون من ثلاثة طوابق ضخمة.

يخت شراعي

اختار بيزوس شركة Oceanco لبناء اليخوت لإنشاء يخت رائع يعتمد على سفينة Oceanco's Black Pearl، والتي تعرف بأنها أكبر يخت في العالم وأكثرها مراعاة للبيئة. سوف يحتوي Y721 أيضًا على ثلاثة صواري وفتحة قوس مع بدن أسود وصورة ظلية أنيقة.

ثلاث طوابق لاعلى قدر من الرفاهية والراحة

يتميز اليخت بحوض سباحة على سطح السفينة وسينما والعديد من الصالات والعديد من مناطق الأعمال المنتشرة في جميع الطوابق الثلاثة، اضافة الى الكثير من الترفيه على متن هذه السفينة العملاقة. ومن المتوقع أيضًا، وبحسب الطلب الخاص من جيف بيزوس، أن يكون لها قارب دعم خاص بها مع مهبط للطائرات العمودية.

ومع ذلك، أبقت Oceanco معظم التفاصيل حول اليخت طي الكتمان ورفضت التعليق على اليخت أو مالكه.

يخت بنصف مليار دولار

من المتوقع ان يكون يخت بيزوس الفاخر جاهزًا للإبحار خلال هذا العام، اي 2022 بعد خضوعه لتجارب بحرية، ومن المتوقع ايضا ان لا تكون هذه التجربة ببعيدة. كما ويبلغ سعر هذا اليخت المميز الكبير 500 مليون دولار، وقامت بعض الصحف بوصفه بانه اطول من اهرامات الجيزة. وسوف يتفوق على أكبر سفينة ركاب عابرة للمحيط، التي تحمل اسم Sea Cloud.

اما فيما خص اليخت الثاني الذي قام بطلبه بيزوس للدعم، فهو سوف يستخدم لحمل السيارات الفاخرة والمروحيات أثناء وجوده في البحر، سيكون نسخة مخصصة من طراز YS 7512 من Damen Yachts. يأتي هذا اليخت كدعم لليخت الاساسي، بحيث يمكن مغادرة او الوصول الى اليخت الاساسي من خلال هذا اليخت الداعم دون الاضطرار الى التوقف في الميناء.

اقرأ ايضا: قد تكون في غير بلد المنشأ: كيف تعرف متى وأين تم تصنيع سيارتك؟

يخوت يخوت فخمة
loaing icon