يخت الـ300 مليون دولار القطري ما زال يثير الجدل: ما هو سرّه المخبأ؟

إذا كنت من عشاق القصور العائمة التي يملكها أغنى أغنياء العالم عليك بزيارة جنوب فرنسا في هذا الوقت من السنة. إذ تجتمع هذه اليخوت الفاخرة هناك خاصة اليخت الذي سنتكلم عنه والذي لا يزال يلفت الأنظار بعد أكثر من عقد، وهو واحد من أكبر وأفخم اليخوت الفاخرة حتى يومنا هذا، على الرغم من أن تصميمه الداخلي لا يزال غامضاً.

يخت المرقاب الفاخر 

يخت المرقاب خارجي

تم بناء المرقاب حسب الطلب في عام 2008 لحمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس الوزراء السابق لدولة قطر وعضو إحدى أغنى العائلات في المنطقة. لم يُكشف تصميم اليخت الذي يبلغ ارتفاعه 437133 مترًا، والذي استخدمه الشيخ آل ثاني وعائلته حصريًا، واشتهر على الرغم من ذلك، كواحد من روائع المصمم الأسطوري أندرو وينش.

تم بناء هذه المركبة الفاخرة من قبل Peterswerft-Kusch، وقد تم إنشاؤها بواسطة بعض من أفضل الشركات في هذا المجال - تيم هيوود واندرو وينش. لا تزال الصورة الظلية المهيبة التي صممها هيوود تصنع الأمواج أينما ظهرت، بما في ذلك في جنوب فرنسا، حيث تم رصدها مؤخرًا قبالة بوليو سور مير.

تصميم اليخت المميز

يخت المرقاب

كانت هذه السفينة الرائدة، تضم بعض الميزات الشائعة الآن في اليخوت الفاخرة، مثل منطقة السبا الضخمة مع مسبح مغلق، وصالة رياضية، وصالون تجميل، بالإضافة إلى مهبط للطائرات المروحية مع محطة للتزود بالوقود. كانت أيضًا واحدة من أوائل من استخدموا نظام الدفع الهجين الذي يمكّنه من الإبحار بأكثر من 20 عقدة ( 37 كم / ساعة) .

على الرغم من فخامة هذا اليخت الفاخر المرقاب الذي تقدر قيمته بـ 300 مليون دولار كان من المفترض أن يكون ملاذاً عائلياً. تم تصميم غرفة المشاهدة تحت الماء بطابع القراصنة الذي يجعل الأطفال يستمتعون بها أكثر، وهناك أيضًا صالة عائلية كبيرة على متن الطائرة، مزينة على ما يبدو بزخارف الفراشة.

ولكن هذا ليس سوى جزء صغير مما هو متاح في هذا القصر العائم الذي يتسع لما يصل إلى 26 ضيفًا. سيكون اليوم الذي يكشف فيه المرقاب أخيرًا عن جماله الداخلي يومًا لا يُنسى بالتأكيد، إذا حدث ذلك على الإطلاق.

إقرأ ايضاً: اليخت الخارق الأنيق: تعرفوا على فريدوم يخت المصمم روبرتو كافالي

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon