إنسَ القارب واليخت وأي شيء: هذا المركب فقط للابتعاد عن الهموم

صحيحٌ أن العالم اليوم بات يعج بالكثير من اليخوت المميزة والجميلة إلا أن القارب الذي سوف نتطرق إليه ما هو إلا جزيرة عائمة على المياه وقد حمل إسم The Chill Out Island Watercraft.

وداعاً لهموم الحياة

the chill out island watercraft

يعتبر قارب The Chill Out Island Watercraft مناسبًا جداً للتخلص من كل هموم ومشكلات الحياة فضلاً عن أنه أنيق ومناسب جداً للذين يحبون الاستمتاع بالمياه الهادئة. فهل يمكنك أن تتخيل أي شيء أفضل من الانجراف بعيدًا عن الناس وضغط العمل لساعات وفي قارب رائع؟ تم تقديم هذه المركبة المائية في عام 2014 كقارب نموذجي وثم تم إنتاجها باسم Chilli Island ، ليُصار إلى عرضها في بعض أكبر المعارض التجارية في العالم.

فكرة هذا الزورق بسيطة، إذ تم تصميمه كي يكون المكان المثالي للاسترخاء التام على المياه الضحلة والهادئة. يبدو وكأنه كرسي سباحة عائم، وقد تم إنشاؤه لراكبين يتطلعان إلى قضاء بضع ساعات على المياه. لكن وعلى عكس كرسي المسبح العائم، تحتوي هذه المركبة المائية على هيكل من الألياف الزجاجية وهي مزودة بمحركات، بحيث يمكنك الابتعاد ببطء وأنت تحتسي عصير البرتقال الفريش.

أبرز الخصائص

the chill out island watercraft

يدمج هيكل البولي إيثيلين مقعدين مريحين لكامل الجسم تشبه إلى حد كبير زلاقات مائية. تم تضمين هذا الجزء الأخير في الوصف الرسمي للمركبة، ولكن لم يتم توفير تفاصيل أخرى، كما أنه من المفترض أنه يمكنك التزحلق من مقعدك إلى المياه، ثم استخدام الدرابزين لرفع نفسك مرة أخرى إلى المركب.

كان تصميم المراكب المائية بسيطًا منذ البداية، نظرًا لأنها كانت مركبة مائية يمكن لأي شخص الوصول إليها من دون أي نوع من الترخيص، من هنا جرى خفض عدد الوظائف فيها بعض الشيء. في النموذج الأصلي للمركبة المائية هذه، كان هناك خيار محرك بقدرة 0.5 كيلو وات أو محرك آخر بقوة 1 كيلو وات، مدعومان بزوج من بطاريات بقدرة 300 أمبير في الساعة والتي توفر ما يصل إلى ست ساعات من الإبحار، هذا وتم استبدال المحركين بزوج من محركات فيشر بقوة 1.5 كيلو واط و 24 فولت و 4 حصان وهنا بات النطاق يعتمد كليًا على نوع البطارية التي تختارها.

مركبة مائية مريحة ومتطورة

the chill out island watercraft

إذاً في القارب مقعدان مريحان، وحاملات أكواب على كل جانب، ومحطة صوت، وعصا تحكم، كما وتحتوي مركبة The Chill Out Island Watercraft على ثلاث سرعات. تضمنت قائمة الميزات أيضًا أضواء قيد التشغيل ونظام تظليل على شكل شجرة نخيل.

تم تقديم المنتج في معرض دوسلدورف في عام 2016 ثم أُرسِلَ في جولة عرض إلى دبي. كانت ردود الفعل تجاهه إيجابية في الغالب، وتمت تغطيته على نطاق واسع في وسائل الإعلام الدولية. مع إمكانية الترويج للعلامة التجارية للشركة، يبدو أن المركبة المائية هذه مناسبة تمامًا للمواقع الغريبة والمنتجعات الحصرية، سواء بجوار البحر أو على شواطئ البحيرات.

يبلغ الحد الأقصى للحمولة الصافية في المركبة 250 كجم (551 رطلاً) كما وتتمتع بشاشة تعمل باللمس مع تقنية البلوتوث يتم التحكم فيها بواسطة الهاتف الذكي لنظام الصوت، إضافة إلى صندوق تخزين مقاوم للماء.

اقرأ أيضاً: اليخت السري للعائلة المالكة القطرية: ماذا تجد في الداخل؟

قوارب
loaing icon