نيسان باثفندر 2020: المواصفات والأسعار

تعد نيسان واحدة من أهم وأكبر الشركات اليابانية في عالم صناعة السيارات، ونظراً لكونها حالياً جزء من تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي، فهي أحد أعلى علامات السيارات مبيعاً، وتقدم الشركة العديد من السيارات المميزة في كل الفئات، ولكن اليوم حديثنا عن سيارة عائلية مميزة في أسطول سيارات الشركة اليابانية.

 

سيارة نيسان باثفندر

قدمت نيسان في عام 1986 أول باثفندر موديل 1987 ذات بابين، ومنذ هذه اللحظة انطلقت السيارة لتحجز موقعها المتميز في سوق سيارات الاس يو في، حيث قدمت السيارة حتى الىن أربعة أجيال استطاعوا جميعاً حجز موقع متميز فيما يتعلق بالمبيعات، حتى أصبحت السيارة واحدة من أهم السيارات العائلية في الأسواق الخليجية، ونستعرض اليوم أهم مواصفات ومميزات أحدث طراز من السيارة.
 


نيسان باثفندر 2020

المواصفات الخارجية

تتمتع نيسان باثفندر بمظهر خارجي جذاب ورياضي، ويظهر ذلك بفضل المقدمة الجريئة مع المصابيح الشرسة والشبك التهوية الرياضي وغطاء المحرك ذو الخطوط الديناميكية.

أما على الجانب فنلاحظ وجود خطوط انسيابية تمتد من المقدمة وصلاً إلى مؤخرة السيارة مع إطارات قياس 20 إنش، أما في الخلف فنلاحظ مصابيح LED أفقية مميزة مع شرائط ضوئية خلفية ولمسات من الكروم أعلى المصد الخلفي.

 

التصميم الداخلي

تتمتع نيسان باثفندر بمقصورة عصرية بمواد راقية يتضمنها زخارف خشبية ومعدنية، وهي رحبة للغاية إذ لديها 3 أصفف مقاعد تتسع لـ 7 ركاب.

أما عن التقنيات فحدث ولا حرج، فالسيارة مليئة بالتقنيات وعوامل الترفيه التي تجعلها سيارة عائلية مميزة مناسبة للرحلات، حيث تحتوي على شاشة نظام المعلومات الترفيهي قياس 8 إنش، مع خيار لإضافة شاشتين 7 إنش بالصف الثاني من المقاعد، نظام صوتي فاخر مع 8 مكبرات صوتية، عجلة قيادة كهربائية متعددة الاغراض، مكيف أوتوماتيكي مع فتحات خلفية.

هناك أيضاً العديد من المميزات الاخرى والتي تزيد من مستوى الرفاهية داخل السيارة، مثل خاصية تبريد وتدفئة المقاعد، التحكم الإلكتروني في المقاعد، طي مقاعد الصف الثالث أوتوماتيكياً، مزيل ضباب خلفي، فتحة سقف كبيرة تسمح لكافة الركاب بالنظر عبرها، مدخل AUX، مشغل اسطوانات CD، مدخل USB، أقفال آلية للأبواب وغيرها الكثير.

 

الأمان

تتمتع نيسان باثفندر بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند حركة المرور المتقاطعة، تحذير الاصطدام الأمامي، التحكم الذكي في ثبات السرعة، مراقبة ضغط الهواء، المكابح المانعة للانغلاق مع وجود وسادة هوائية للسائق والراكب بجواره.

 

المحرك

تأتي نيسان باثفندر 2020 مع محرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر وقوة 270 حصان، فيما يتم ضمان سلاسة التنقل عبر جير CVT المتغير باستمرار، مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 1 لتر من الوقود لكل 11 كم.

 

سعر نيسان باثفندر

تأتي نيسان باثفندر مع أربع فئات مختلفة جميعهم بنفس المحرك، ويبدأ سعر السيارة من 110,650 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا: تاريخ تطور نيسان باثفايندر.. 30 عاماً من المغامرات

Nissan مقال
loaing icon