هذه السيارة الكهربائية تولد قوة 800 حصان!

تعتبر فئة لا بأس بها من الناس في العالم أن السيارات الكهربائية لا تستطيع أن تولد قوة حصانية كبيرة خصوصاً وأنها تعتمد على بطاريات وليس على الوقود.

> ما المميز في لامبورجيني تيرزو ميلينيو؟

إلا أنه وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص عليك أن تعرف بأن سيارة "جينوفايشن جي أس إي" Genevation GXE سوف تغير لك تفكيرك. هذه السيارة عزيزي القارئ صنعتها شركة Genovation وهي تعتمد على سيارة شيفروليه كورفت جراند سبورت كوبيه.

لا يتوفر في السيارة محرك يعمل على الوقود ما يعني أنها كهربائية بامتياز وقد تم تزويدها بمحركيين كهربائيين يولدان قوة 800 حصان وعزم دوران بقدرة 949 نيوتن ميتر. تستطيع الـ "جينوفايشن جي أس إي" تحقيق تسارع من 0 إلى 96 كلم/الساعة في أقل من 3 ثوانٍ مع سرعة قصوى تلامس الـ 354 كلم/الساعة. هذا وبإمكان السيارة قطع مسافة 209 كلم تقريباً بالشحنة الكهربائية الواحدة.

لن يُصنع كمية كبيرة من هذه السيارة الكهربائية لا بل سيتوفر منها فقط 75 وحدة بسعر 750000 دولار أمريكي (2812350 ريال سعودي تقريباً) كما أنها ستكون ملك للعملاء في العام 2019.

إذاً بالتأكيد سوف تغيّر رأيك تجاه السيارات الكهربائية خصوصاً بعد أن تعرفت على محرك هذا الوحش المدولب الذي يحافظ البيئة والذي لا يبعث في الهواء ثاني اكسيد الكربون كي لا يضر بالإنسان وبالبئية في آن معاً.

StriveME سيارات كهربائية
loaing icon