ما المميز في لامبورجيني تيرزو ميلينيو؟

تأتي السيارات التي تحمل اسم لامبورجيني بشكل لافت للنظر ذلك أن تصميمها مختلف عن تصاميم السيارات العادية أو حتى السوبر رياضية، هذا فضلاً عن المحركات الجبارة التي ترافقها والتي تولد قوة حصانية كبيرة جداً.

وفي اواخر العام 2017، قامت لامبورجيني وبالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية MIT بالكشف عن سيارة اختيارية مدهشة حملت اسم تيرزو ميلينيو.

> هذه هي أول سيارة لامبورجيني

هذه السيارة الكهربائية والتي تعتمد أيضاً على مجسم خفيف الوزن تم وصفها بأنها سيارة المستقبل المخصصة للعقد الثالث من القرن الحالي.

ميكانيكياً تعتمد تيرزو ميلينيو على أربعة محركات كهربائية وجهاز لتخزين الطاقة، كما أن كل إطار في السيارة ترافقه بطارية ما يعني بأن تلك الأخيرة تعمل بالدفع الرباعي. هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً عزيزي القارئ بأنه استخدم للسيارة أيضاً الكاربون فايبر وأنابيب النانو لإنتاج بطارية كهربائية صغيرة الحجم.

لكن الأمر المميز الذي ظهر في السيارة الجديدة المستقبلية هذه يكمن في التعاون بين لامبورجيني ومعهد MIT للوصول إلى تطوير كاربون فايبر يستطيع معالجة نفسه عند التعرض لتلفيات جراء القيادة وذلك من خلال نظام حاسوبي ذكي بإمكانه ملاحقة الأضرار في السيارة والتعرف عليها كي يُصار إلى عملية الإصلاح أوتوماتيكياً.

بالتأكيد السيارات الكهربائية مدهشة إلا أن فكرة استخدام كاربون فايبر يمكن أن يصلح نفسه بنفسه قد يكون من الأمور التي يحلم بها عشاق السيارات.

لامبورجيني StriveME سيارات كهربائية
loaing icon