نسخة رياضية جديدة محدودة الإصدار من مازيراتي بقوة 740 حصاناً

إن طراز مازيراتي MC20 ليس خليفة حقيقي لـMC12، ولكنه يشبه إلى حد كبير السيارة الفائقة المخصصة للحلبات فقط. وتم الإعلان عن Project24 في منتصف شهر يوليو، وعاد الآن إلى صور جديدة، وإن كان ذلك مرة أخرى بدلاً من الصور الفعلية للسيارة. ومع ذلك، يمكننا أن نرى سيارة مازيراتي الرئيسية بهيكل ديناميكي هوائي يتميز بأبواب على شكل فراشة.

نسخ فريدة لا تشبه بعضها

مازيراتي ام سي 20

يُظهر المنظر الهوائي الزعنفة المركزية الممتدة من السقف إلى الجناح الخلفي. ولن يكون هناك سيارتان متشابهتان لأن جميع الوحدات الـ 62 المخطط لها للإنتاج ستكون فريدة حقًا. وسيقوم المالكون بتهيئة سياراتهم من خلال برنامج التخصيص عند مازيراتي. وتقول مازيراتي إن Project24 سيكون أكثر سياراتها قابلية للتخصيص حتى الآن.

قوة 740 حصاناً

مازيراتي ام سي 20

من خلال عدم الاضطرار إلى الامتثال للوائح الانبعاثات، يستخدم هذا الطراز تكوينًا مطورًا لمحرك Nettuno V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لترات بقوة 740 حصانًا أو ما يقرب من 120 حصانًا أكثر من الطراز القانوني للشوارع. وعلى الرغم من عدم وجود أي معلومات حول عزم الدوران في الوقت الحالي، فمن المحتمل أن يكون قد زاد من 730 نيوتن متر الذي يمكن الوصول إليه في MC20 مع لوحة ترخيص.

أخف ومجهزة للسباق

مازيراتي ام سي 20

مع وزن جاف أقل من 1250 كجم، فهي أيضًا أخف بكثير من السيارة المخصصة للطرق. ولقد اختفى ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات والقابض المزدوج حيث تم استبداله بعلبة تروس متتابعة للسباق بست سرعات مع مبدلات على المقود. ويتكون الهيكل الأحادي والجسم من ألياف الكربون، والذي يتضمن أيضًا نوافذ ليكسان الأمامية والجانبية. تم اعتماد خزان الوقود سعة 120 لتراً، ومطفأة الحريق، وضوء المطر، والقفص الدائري المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

تغييرات أخرى

مازيراتي

تشمل التغييرات الأخرى مقارنةً بمعيار MC20 القياسي عجلات مقاس 18 بوصة مع إطارات ملساء ومكابح بريمبو كربون سيراميك مع ملاقط بمواصفات السباق وتبريد محسن. وسيكون مقعد الراكب اختياريًا في Project24، وكذلك الكاميرا داخل السيارة ونظام مراقبة ضغط الإطارات. وبتكلفة إضافية، ستقدم مازيراتي كاميرا الرؤية الخلفية و شاشة تحسين أداء القيادة. وسيقتصر MC20 للمسار فقط على 62 وحدة ولكل منها مواصفات فريدة.

اقرأ أيضًا: مازيراتي تكشف عن الجيل الجديد من سيارات جران توريزمو

مازيراتي رياضة حلبات اطلاق جديد سيارات رياضية سباقات Maserati سيارات خارقة
loaing icon