كل ما تريد ان تعرفه عن بي ام دبليو IX: عندما تجلس في المستقبل

استناداً إلى مفهوم Vision iNext الذي عرضته بي ام دبليو في خريف 2018، سيكون إنتاج 2022 iX أول سيارة إس يو في كهربائية بالكامل للعلامة، اللمسات الأنيقة تجعل سيارة بي دبليو الجديدة تختلف عن أي سيارة أخرى، تحتضن الشكل المستقبلي والانسيابي.

التصميم الخارجي 

بي ام دبليو اي اكس تصميم خارجي

من المستحيل أن تفوت شبكة iX الأمامية الكبيرة والمصابيح الأمامية المزدوجة، وقد تم تصميم الشكل العام لـ iX لتحقيق أقصى قدر من الديناميكية الهوائية للمساعدة في المدى. مع ذلك، إن الشبك الأمامي مغلق تماماً لأن السيارة تتطلب القليل من التبريد، بدلاً من ذلك، تعمل الشبكة كـ "لوحة ذكاء"، مما يعني أنها تدمج وظائف مثل الكاميرا والرادار خلف سطح واحد.

تشمل ميزات التصميم البارزة الأخرى سقف زجاجي بانورامي اختياري ومصابيح LED أمامية رفيعة جداً ومصابيح ليزر اختيارية ونوافذ بدون إطار ومقابض أبواب كهربائية، كما تهيمن المصابيح الخلفية LED على شكل L.

الأداء والمحرّك

بي ام دبليو اي اكس اداء

بفضل محركات بي ام دبليو الكهربائية المزدوجة وتقنية eDrive من الجيل الخامس ونظام الدفع الرباعي الكهربائي، تأخذ سيارة بي ام دبليو iX الجديدة مغامرات تتجاوز التوقعات، وتأتي الأس يو في الجديدة مع تعليق هوائي اختياري قابل للتعديل ونظام توجيه خلفي.

تقدم السيارة مدى رائعًا يزيد عن 600 كم، كما أنها توفر الإصدار الرياضي مع أكثر من 500 حصان، يمكنها بسهولة التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة في أقل من خمس ثوانٍ.

التصميم الداخلي

بي ام دبليو اي اكس داخلي

يبدو الجلوس في سيارة بي ام دبليو iX الجديدة بمثابة لقاء مع المستقبل، وتمتلئ الأجواء المتطورة بوسائل الراحة الفخمة ذات التقنية العالية التي تعيد تعريف متعة الرحلة. كما تتميز المقاعد المعاد تصميمها، بما في ذلك المقاعد الجديدة في الخلف، بتصميم متقن الصنع مع درزات متباينة إضافية.

 تشمل العناصر الأنيقة الأخرى على وحدة التحكم المركزية الشفافة والذكية، والتي تحل محل الأزرار بأجهزة استشعار وتتميز بوحدة تحكم تعمل باللمس iDrive في زجاج عالي الجودة.

التكنولوجيا والشحن

بي ام دبليو اي اكس والشحن

بي ام دبليو iX هي تجربة القيادة الحديثة التي كنا ننتظرها جميعاً، بفضل أحدث عناصر تحكم Shy Tech من العلامة الرائدة التي تم الكشف عنها لأول مرة في السيارة النموذجية الأصلية.

 يمكن للسائقين الآن الإستمتاع بعالم بسيط من الوظائف الذكية، وتم تزويد السيارة بميزات جديدة داخل السيارة وخارجها، بما في ذلك جهاز العرض الجديد من بي ام دبليو، والذي أصبح الآن غير مرئي تقريباً.

كما تتميز iX بحزمة بطارية كبيرة تبلغ 106.3 كيلو واط في الساعة. 

وستكون قدرة الشحن السريع DC قياسية ويمكن إعادة شحن iX من 10 في المائة إلى 80 في المائة في 35 دقيقة فقط عند التوصيل شاحن 200 كيلو واط.

إقرأ ايضاً: إرفع يديك عن عجلة القيادة في بي ام دبليو المستقبلية لست بحاجة لهما

بي ام دبليو سيارات كهربائية أخبار السيارات مراجعات
loaing icon