صور تجسسية تكشف الكثير عن طراز بي ام دبليو iX3 الجديد

لم يمر وقت طويل منذ ان طرحت شركة بي ام دبليو سيارة iX3 في 14 يوليو 2020، ولكن يبدو أن الشركة الألمانية مستعجلة لإصدار تصميم جديد من هذه المجموعة!

إقرأ أيضاً: بي ام دبليو تطلق M5 CS 2022 كاقوى سيارة تحمل شارة M على الإطلاق

ix3 في الذكرى السنوية الرابعة لطراز X3

صور تجسسية بي ام دبليو iX3 الجديد صورة 2 من الجانب

يقول بعض المهتمين في مجال المحركات، أن السبب هو أن الجيل الحالي من X3  يقترب من الذكرى السنوية الرابعة ، وبالتالي فهو على وشك المرور بتحديث منتصف الدورة النموذجي. ولكن ما علاقة iX3؟

من المرجح أن تكون BMW تريد جعل تصميم الكروس أوفر الكهربائي يتماشى مع X3 التي تعمل بالطاقة التقليدية. بحسب الصور التجسسية للنموذج الأولي الذي رصده "الجواسيس" في السويد، ظهرت بعض التفاصيل والمواصفات التي ستعطينا فكرة عن ميّزات iX3.

مواصفات خارجية

صور تجسسية بي ام دبليو iX3 الجديد من الجانب

قدّمت لنا الصور مصابيح LED الأمامية الرائعة التي رأيناها في سيارات اختبار X3 التقليدية التي تخفي Life Cycle Impulse (LCI)، إضافة إلى مصابيح الخلفية لها رسومات مختلفة قليلاً أيضًا.

إضافة إلى ذلك، إن فتحة التهوية الأمامية تبدو مختلفة بعض الشيء الآن ويبدو أنها تخفي نوعًا من الشارات. يمكن أن تكون علامة  M التي تشير إلى أن iX3 المنقحة سيتم تقديمها اختياريًا مع M Sport Package. من المحتمل أن يفسّر ذلك سبب اختيار BMW لتمويه المصدات بالكامل، حيث يبدو أن المقدمة تحمل مآخذ هواء معاد تصميمها.

تفاصيل عن المحرك

صور تجسسية بي ام دبليو iX3 الجديد من الخلف

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان iX3 LCI سيأتي بإصدار أفضل يتميز بـ xDrive، حيث يتم تقديم الطراز الحالي حصريًا بمحرك واحد بنظام دفع خلفي. تبلغ قوة المحرك 282 حصانًا و عزم دوران 400 نيوتن متر.

تنتقل السيارة سرعة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة أي 96 كم/ساعة خلال 6.8 ثانية وتتفوق بسرعة 112 ميلاً في الساعة أي 180 كم / ساعة إلكترونيًا. أما البطارية فتبلغ قوتها 74 كيلو وات في الساعة لتعمل لمسافة 460 كيلومترًا وفقًا لنظام اختبار WLTP.

من المتوقع أن تطرح BMW طراز X3 و X3 M في وقت لاحق من هذا العام، أما الطراز الكهربائي البحت فيرجّح أن يتأخر إصداره قليلاً.

بي ام دبليو سيارات كهربائية BMW أخبار السيارات صور تجسسية
loaing icon