Eskimi DSP Pixel

سوني تبدأ اختبار سيارتها Vision-S

لا أحد يعرف لماذا قررت شركة سوني إنشاء سيارة VISION-S. هل تقوم الشركة اليابانية ببساطة باستعراض عضلاتها وتبين للجميع مدى سهولة دخولها إلى سوق المركبات الكهربائية، أو ستستخدمها كمنصة لعرض تقنيات أخرى؟ من المحتمل أن يكون كلاهما. لكنه حتى الآن لا تزال الشركة تتكتم عن أي خطط لتجاوز مرحلة النموذج الأولي، على الرغم من أنها لا تقول عكس ذلك أيضًا. فكل ما قالته سوني إن الهدف من VISION-S هو المساهمة في تطور التنقل.

اقرأ أيضًا: مرسيدس تنقل تجربة السينما الى داخل سيارة EQS

مرحلة متقدمة من التطوير

سيارة سوني

يكشف الفيديو الذي نشرته سوني عن الكثير من المعلومات حول هذا النموذج الأولي، ويظهر أن السيارة في مرحلة متقدمة من التطوير. فهذه السيارة مزودة بمحرك كهربائي مزدوج بقوة 272 حصاناً، وتبلغ سرعة قصوى 240 كم / ساعة، و تنطلق من 0-100 كم/ساعة في 4.8 ثواني.

تقنيات متقدمة في المقصورة

سيارة سوني

من الداخل جهزت المقصورة بتقنية يمكنها التعرف على الإيماءات، وبميزات مساعدة القيادة المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى القيادة الذاتية، ولوحة عدادات مصنوعة من الشاشات، وكاميرات للمرايا الجانبية، ونظام صوتي عالي الدقة.

أولوية للتصميم الخارجي

سيارة سوني

من الواضح أن سوني تعطي الأولوية للتصميم الخارجي للمركبة الكهربائية هذه مقارنة بتصميمها الداخلي. ومن الواضح أيضًا أن VISION-S لها نفس أبعاد Tesla Model 3 إلى حد كبير، ومظهر يشبه بورشه تايكان. لكن هنا من المهم الإشارة إلى حقيقة أن سوني يمكنها إختيار التصميم الذي تريده لأنها ليست مقيدة بأي هوية في عالم السيارات.

loaing icon