تجربة تكشف عن تكاليف تشغيل الدراجة الكهربائية مقارنةً بالدراجة النارية

تعد أحد أهم مميزات الدراجات الكهربائية هي عدم الحاجة لتكبد عناء دفع تكاليف، ولكن هل يعني ذلك أن تكلفة شحنها بالكهرباء أرخص من  تكلفة تشغيل الدراجات ذات محركات الاحتراق الداخلي؟

اقرأ أيضاً: أفضل الدراجات الكهربائية القادمة في 2019 و2020

تؤكد لنا قناة usmcsaxoki (نعم، هذا ليس خطأ مطبعي) على يوتيوب أن الإجابة على السؤال السابق هي نعم، حيث قام مقدم الفيديو بحسب التكلفة الدقيقة لتزويد دراجة Zero SR الكهربائية بالطاقة داخل منزله على مدار عام كامل مع قطعه مسافة 9,496 كم بها خلال تلك الفترة.

تمتلك الدراجة متوسط مدى قدره 193 كم بالشحنة الواحدة، حيث يتم شحنها بقدرة 12.6 كيلوواط/ساعة، في حين أن تكلفة الكهرباء تبلغ 0.106$ لكل كيلوواط/ساعة، مما يعني أن تكلفة شحن الدراجة خلال عام كامل بلغت 65.68$ فقط.

بمقارنة ذلك مع دراجة هوندا CB650F 2018 التي تعمل بالبنزين، واستناداً على نفس المسافة المقطوعة خلال العام نفسه، نجد أن تكلفة الوقود على مدار العام بلغت 288.32$، وهو ما يعني أن تكلفة الوقود تتعدى أربعة أضعاف تكاليف شحن الدراجات الكهربائية، ما قد يصل لخمسة أضعاف بحالة قيادة دراجة نارية تتطلب نوع ممتاز من البنزين.

هذا وعلى الرغم من ذلك، من المهم الإشارة إلى أن شحن البطاريات لا يزال تطلب وقت طويل للغاية، رغم أن أوقات الشحن الطويلة قد بدأت بالإنخفاض مؤخراً مع عمل الكثير من الشركات على تحسين البطاريات وسرعة الشحن.
 

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon