ما هو معنى شعار سيارة مرسيدس؟

ماهو معنى النجمة الخاصة بشركة مرسيدس؟

 

دعنا نعترف أنه لا يمكننا التحدث عن أشهر علامات السيارات الألمانية المُتخصصة في انتاج السيارات الفاخرة والأنيقة دون أن تأتي شركة مرسيدس على رأس القائمة أو على الأقل أن يأتي شعار المرسيدس في خيالك ، فهذه الصانعة الألمانية استطاعت مُنذ نشأتها في بدايات القرن الماضي أن تبني قاعدة جماهيرية تضعها في مرتبة الأكثر مبيعًا للسيارات الفاخرة حول العالم العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

انواع سيارات مرسيدس

 

وبالطبع، إن كنت تمتلك إحدى سيارات العلامة الألمانية الفاخرة أو كنت سعيد الحظ كفاية بتجربة أحدها، فأنت بكل تأكيد تعلم ما تُقدمه مرسيدس-بنز من فخامة بتصاميم سياراتها وتجربة اداء مُبهرة ومريحة لأقصى الحدود داخل مقصوراتها الفارهة .

 

وبالطبع فلا حاجة لنا بالحديث عن كفاءة تقنياتها ومواكبتها لأحدث ما تُقدمه تكنولوجيا العصر في عالم السيارات. وكل ذلك من خلال تشكيلة غنية من السيارات التي تُناسب كافة الأذواق والاحتياجات الخاصة بعملائها في مختلف أنحاء العالم.

 

حسنًا، نحن بالفعل نعلم كل ذلك، ولكن هل تعلم كيف حصلت مرسيدس-بنز على اسمها؟ وما هو شعار سيارة مرسيدس؟ وإلى ماذا يرمز؟ هذا هو ما سوف يدور حوله حديثنا اليوم.

 

دعنا نبدأ بالاسم "مرسيدس-بنز" وكيف أنه كما ترى ينقسم إلى جزئين كلًا منهما منسوب لشخص، الأول: مرسيدس، وهي ابنه رائد أعمال السيارات النمساوي إيميل يلينك الذي ساهم بشكل رئيسي في ظهور العلامة التجارية إلى النور ويعتبره الكثيرون الأب الروحي للعلامة التجارية. والثاني: بنز، نسبة إلى كارل بنز صاحب أول براءة اختراع سيارة تعمل بالبنزين بالمشاركة مع زوجته في العام 1886.

 

شعار سيارة مرسيدس

حسنًا، أما عن شعار سيارة مرسيدس، فقد يتسائل الكثير منا إلى ماذا يرمز، خاصة وأنه لا يحتوي حتى على اسم العلامة التجارية مثلًا كما هو الحال في شعارات الكثير من علامات السيارات الشهيرة الأخرى، حيث أن شعار سيارة مرسيدس يأتي بسيطًا في هيئة نجمة ثلاثية مُحاطة بدائرة يغلب عليهم اللون الفضي.

 

وفي هذا الشعار نجد أن مُصممي شعار سيارة مرسيدس قد استخدموا بشكل مُبتكر كل ضلع في تلك النجمة ليعبروا عن سيادة مرسيدس وتوغلها في كافة وسائل النقل، حيث أن محركاتها تُستخدم في كل من وسائل النقل البرية والبحرية والجوية.

 

وبطبيعة الحال، لم يكن هذا أول شعار تم تصميمه للعلامة التجارية منذ بداية نشأتها، حيث تطورت مراحل شعار سيارة مرسيدس أكثر من مرة قبل أن يستقر على شكله الحالي، ففي بداية الأمر أصر إيميل يلينك أن تتوج سيارات مرسيدس بذات الأسم كشعار، فكان الشعار عبارة عن اسم العلامة مُدمجًا في شكل بيضاوي عرضي .

 

ثم بعد ذلك أتى مُصممي الشركة بفكرة النجمة الثلاثية ذهبية اللون، ليُضاف إليها بعد فترة وجيزة الاسم مرسيدس مرة أخرى أسفل النجمة الثلاثية، وهكذا حتى استقر الأمر باعتبار النجمة الثلاثية فضية اللون الشعار الرسمي لمرسيدس كما نعرفه اليوم.

تعرف علي : قيمتها 620 ألف دولار وتعتمد على الحظ... دريك يضم إلى مجموعته الفاخرة ساعة جديدة لا مثيل لها

مرسيدس معلومات Mercedes سيارات فخمة سيارات المانية
loaing icon