ما هو عمر بطارية السيارة الافتراضي وكيف يُمكنك إطالته؟

كلنا يعلم أن للبطارية عمر افتراضي وكلنا أيضاً يريد اطالة عمر البطارية، تجنباً لشراء أخرى ربما لا تكن بنفس كفاءة البطارية الاصلية للسيارة، ولذلك عمر بطارية السيارة من أكثر الهموم التي تشغل بال صاحبي السيارات.. ولكن لا تقلق أصبح لكل مشكلة حل.

 

ما هو عمر بطارية السيارة الافتراضي 

في العادة يبدأ العمر الافتراضي لبطارية السيارة من سنتان إلى ثلاثة سنوات، ويوجد بعض الأنواع من البطاريات قد تستمر في العمل لمدة زمنية تصل إلى 5 سنوات، ويُرجى الاحتفاظ بالضمان الخاص بالبطاري، حتى إذ حدثت أي مشكلة بها يُمكنك اللجوء إلى المصنع بكل سهولة، و عليك أن تعلم أنه يُفضّل استبدال البطارية كل سنتين ونص السنة؛ تجنباً لحدوث أي مشكلة مفاجئة بالسيارة.

ما هو عمر بطارية السيارة الافتراضي 

كيف يمكنك اطالة عمر بطارية السيارة

هناك خمسة طرق إذا اتبعتهم، يُمكنني أن أضمن لك عمر أطول للبطارية, 

  • تجنب الرحلات القصيرة

يفضل من وقت للآخر القيادة في مسافات ورحلات طويلة مثل طرق السفر، وذلك لتجنب الرحلات القصيرة التي تحدث بشكل متكرر، حيث أن أغلب البطاريات تقوم بشحن جزء منها أثناء القيادة.

  • تثبيت البطارية

تتعرض السيارة لاهتزازات بسبب وجود المطبات ووجود أيضاً الصخور والرمال على الطرق الوعرة، وهذا بالطبع يُؤثر على عمر البطارية، لذا يفضل أن يقوم متخصص بتثبيت البطارية بشكل جيد.

  • استخدام كهرباء البطارية بشكل خاطئ

توجد بعد العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على البطارية، كفتح زجاج السيارة أو إشعال المصابيح قبل تشغيل المحرك، حيث تشكل هذه العادات عبئاً على طاقة السيارة، وعليك التأكد من إطفاء كل شيء عند إيقاف السيارة.

  • حرارة البطارية

حاول أن تُبعد السيارة عن التعرض المستمر للشمس في أيام الصيف لكي تُحافظ على سلامة البطارية، وعليك أن تعلم أن تغيير الفصول كل عام قد يتسبب في تلف البطارية مبكراً، وذلك بسبب مستوى تبخر المياه من خلايا البطارية، وهذا ما يظهر أثره بشكل واضح في الشتاء عند محاولة تشغيل المحرك.

  • نظافة البطارية

بين حين وآخر قم بتنظيف البطارية وإزالة الأتربة والأوساخ عن طريق شخص متخصص في ذلك، لأن وجود مثل هذه الشوائب تتسبب في حدوث قصر في دوائر البطارية مما سيؤدي في وقت لاحق لتلفها

كيف يمكنك اطالة عمر بطارية السيارة

العوامل المؤثرة في عمر بطارية السيارة الجافة

عمر بطارية السيارة الجافة يعتمد في الأساس على التصميم الخاص بها إلى جانب نوعية السيارة، هذا بالإضافة إلى التصميم الخاص بالدائرة الكهربائية في السيارة، حيث يوجد الكثير من أنواع السيارات التي تستهلك الطاقة الكهربائية من بطارية السيارة، ثم تقوم بإعادة ما تم استهلاكه من خلال الدوران الخاص بالمحرك، علاوة على التاريخ الخاص بإنتاج البطارية.

وتشمل العوامل أيضاً: درجة حرارة الجو سواء خلال فصل الصيف أو فصل الشتاء، ودرجة سخونة المحرك إلى جانب الطبيعة التخزينية لبطارية السيارة، أو قرب انتهاء العمر الخاص ببطارية السيارة، ويظهر ذلك من خلال عداد البطارية بالإضافة إلى بطئ تشغيل السيارة.

 

اقرأ أيضاً: 

كيف تطيل عمر بطارية السيارة

معلومات مقال
loaing icon