ماركات السيارات العالمية الأشهر وأهم المعلومات عنها

يوجد عدد كبير من ماركات السيارات المختلفة حالياً توفر الكثير من الطرازات الاقتصادية والشعبية والفاخرة لمختلف العملاء، وهو الأمر الذي قد يزيد من حيرة المشترين عند اختيار سيارة جديدة، ولذلك سنعرفك اليوم على بعض ماركات السيارات العالمية الأشهر وأهم المعلومات عنها.

اقرأ أيضاً: شركات تقسيط السيارات الأفضل في المملكة

ماركات السيارات اليابانية

نبدأ أولا مع ماركات السيارات اليابانية التي تعد هي الأشهر في العالم فيما يتعلق بالاعتمادية وقلة الأعطال وقدرة التحمل العالية، حيث أن كافة علامات وشركات السيارات اليابانية تقريباً تتفوق عادة بشكل عام على منافسيها من العلامات الأوروبية أو الأمريكية.

تويوتا

تويوتا
قد تكون هذه هي أشهر علامة يابانية على الإطلاق إن لم تكن أشهر علامة سيارات في العالم، حيث أنها تكاد أن تصبح مرادفاً للاعتمادية في قاموس مختلف اللغات حول العالم من فرط ارتباطها في أذهان السائقين من مختلف البلدان، فسيارات تويوتا تركز بشكل أساسي على الاعتمادية ثم الأمان.

لكزس

ماركات السيارات
في حالة كنت ترغب بسيارة فاخرة مجهزة بأفخم وأعلى سبل الراحة والرفاهية، دون أن تتخلى في الوقت ذاته عن الاعتمادية، سوف تجد أن لكزس هي العلامة الأفضل لك.

نيسان

تعرف نيسان كذلك باعتمادية سياراتها، مع تركيزها على توفير سياراتها بأسعار منخفضة اقتصادية في متناول عدد كبير من الناس، إلى جانب التركيز على تقديم مساحة داخلية رحبة.

مازدا

ماركات السيارات
قد تكون مازدا هي العلامة اليابانية صاحبة السيارات الأجمل في نظر الكثيرين، فهي شركة السيارات اليابانية الأكثر قدرة على تصميم سيارات في غاية الجمال والأناقة من الخارج والداخل، وهو ما يوحي بأن سياراتها تبدو فاخرة أحياناً للبعض.

ماركات السيارات العالمية واسمائها

ننتقل بعد ذلك إلى ماركات السيارات الأمريكية التي تتميز عادة بانخفاض أسعارها مع توفيرها الكثير من سبل الراحة والترفيه إضافة للمحركات الكبيرة القوية.

شيفروليه وجمس

ماركات السيارات
شيفروليه وجمس هما بمثابة شركتين شقيقتين، حيث أن كلاهما تنتجان سيارات اس يو في وبيك اب من نفس النوع ولكن بأسماء مختلفة، حيث أن شيفروليه على سبيل تنتج اس يو في تاهو العملاقة، في حين أن نسخة جمس منها هي يوكون، والفكرة هنا هو أن سيارات جمس أكثر رقياً من سيارات شفروليه وتقدم مستويات أعلى من الراحة والفخامة والرفاهية مقابل أسعار أعلى.

فورد

تتشابه فورد مع شيفروليه نوعاً ما، حيث أنها تتميز أيضاً بتقديمها لأسطول متنوع للغاية من السيارات، فهي أشهر مصنّع لسيارات البيك اب في العالم مع بيك اب F-150 التي تعد الأكثر مبيعاً في العالم لعقود طويلة.

معلومات مقال
loaing icon