مفتاح تشغيل سيارات بورشه على الجانب الأيسر من المقود... لماذا؟

تمتلك سيارات بورشه تاريخ طويل وعريق في مجال السباقات والسيارات الرياضية، حيث فازت العلامة الألمانية بسباق لومان 24 ساعة (Le Mans 24 Hours) حتى اليوم 18 مرة، وهو حدث ارتبط بهوية الشركة عبر العقود الماضية حتى أن تأثيره امتد لتصميم سياراتها من الداخل.

خلال سباقات لومان الأقدم، كانت قواعده تعتمد على أن يتسابق السائقون جرياً نحو سياراتهم ويدخلون إليها ثم يربطون الأحزمة ويقوموا بعدها بتشغيل المحرك ثم الانطلاق، ما كان يُعد أمر صعب لكثرة الخطوات التي يتطلبها الأمر قبل الإنطلاق، لذا استغلت بورشه عبقريتها الألمانية لتسريع هذا الأمر عبر نقل مفتاح التشغيل إلى يسار المقود.

بهذه الخطوة البسيطة أصبح يمكن للسائق أن يقوم بتشغيل السيارة بإحدى يديه بينما يقوم بارتداء معداته بالأخرى، ورغم أن هذه ميزة بسيطة لكنها تصنع فارق كبيراً في سباق كهذا، حيث أن بضع أجزاء من الثانية تقرر الفرق بين المركز الأول والثاني.

ولهذا، تستمر بورشه حتى اليوم في مختلف موديلاتها باستخدام الموقع ذاته لمفتاح أو زر تشغيل المحرك، وذلك بما يتضمن 911R وحتى كايين الهجينة.

هذا وبينما تستهدف بورشه سيارات اس يو في وكروس أوفر الشعبية أكثر وأكثر، لا يتم أبداً إهمال مجموعتها من الموديلات الرياضية التي تعتبر من الافضل في العالم لما تقدمه من فخامة وأداء.

اقرأ أيضاً: فيراري FF زافيرو المخصصة للإمارات.. مفهوم إيطالي للحصرية!