الخليج العربي يودع واحدة من أشهر سيارات كيا

يكفي أن تقود لمدة نصف ساعة على طرقات المملكة لكي تلاحظ شعبية سيارات كيا الكورية، ومن ابرز طرازاتها في المنطقة هي السيدان العائلية اوبتيما، ولكن هل تعلم أن كيا ودعت هذه السيارة مؤخراً في أسواقنا؟

 

هذا ما حدث بعدما قررت كيا الكشف عن الجيل الجديد كلياً من اوبتيما، والتي أطلقت عليه اسم K5، ليكون متطابق مع اسم الطراز في السوق الكوري، حيث اعتادت الشركة سابقاً إطلاق الطراز باسم مختلف في سوقها الأم عن السوق العالمي.

تقدم كيا K5 موديل 2021 في جيلها الجديد كلياً تصميم ديناميكي مذهل، مع استبدالها شبك أنف النمر الذي ميز طراز اوبتيما سابقاً بشبك وجه النمر الأكثر حدة وجاذبية، مع مصابيح أمامية ونهارية نحيفة ممتدة إلى داخل غطاء المحرك.

في مختلف جوانب السيارة الأخرى، نجد أن K5 قد تخلت عن لغة تصميم اوبتيما المحافظة بعض الشيء لتكون أكثر جرأة ورياضية مع مصابيح خلفية متصلة، الى جانب مشتت خلفي ذو أنابيب عادم مزدوجة وسقف منحني، الى جانب عجلات بأحجام 16 إلى 19 إنش حسب الفئة.

أما أكثر ما يميز K5 2021 الجديدة كلياً فهو تقنياتها المتطورة لمساعدة السائق والتفاعل مع البيئة المحيطة، حيث تسمح بالتحكم بمختلف الوظائف عبر الأوامر الصوتية مع وجود نظام متقدم لتنقية الهواء، مع قدرة فهم أحاديث الركاب في حالة نطق كلمات تشير لشعورهم بالبرد أو الحر لتتغير الحرارة تلقائياً.

هذا وسوف يبدأ طرح كيا K5 2021 في مختلف الأسواق الخليجية خلال الشهور المقبلة، لتكون خليفة اوبتيما باسم مختلف يتناسب مع تغيراتها الجذرية.

اقرأ أيضاً: أهم 7 سيارات كشف عنها في عام 2019

كيا Kia اوبتيما
loaing icon