كومباس 2020 كل ما تريد معرفته عنها

من المعروف أن علامة جيب الأمريكية تتمتع بتاريخ عريق طويل في صناعة سيارات الاس يو في رباعية الدفع القادرة على مواجهة أصعب التضاريس، إلى جانب توفيرها تجربة ركوب ممتعة لمختلف أفراد العائلة، حيث تعد جيب كومباس من اصغر تلك السيارات، واليوم نتعرف على جيب كومباس التي تعد واحدة من أصغر طرازات هذه العلامة القوية.

اقرأ أيضاً: جيب فولفو ( اس يو في ) واهم الطرازات والاسعار

جيب كومباس

كومباس

تنتمي سيارة جيب كومباس إلى فئة السيارات الأس يو تحت المدمجة، وهي تتمتع بتصميم عام مهيب وقوي للغاية يظهر قدرتها على مواجهة مختلف التضاريس الصعبة والخروج من أي مأزق بسهولة، وذلك دون التضحية بتوفير الكثير من المميزات المناسبة لمختلف أفراد العائلة، ما يجعلها منافسة بشكل مباشر لطرازات مثل تويوتا راف فور وكيا سبورتاج التي تقدم الكثير من الخصائص المشابهة.

وتشمل المزايا القياسية في سيارة جيب كومباس على مرايا كهربائية ونوافذ كهربائية وإمكانية الدخول إلى السيارة من دون مفتاح وعجلة قيادة مكسوة بالجلد ومصابيح ضباب وقضبان على السقف ومصباح LED قابل للإزالة وعجلات معدنية مقاس 17 أو 18 بوصة.

مواصفات جيب كومباس

كومباس

تأتي مقصورة جيب كومباس مع الكثير من التقنيات المتطورة والمميزات الحديثة، ما يشمل نظام وسائط متعددة UConnect يعمل بتقنية اللمس مع نظام ملاحة وبلوتوث ونظام ابل كار بلاي ونظام اندرويد اوتو ونظام التحكم في التطواف ومقاعد جلدية ومقعد سائق كهربائي ومرآة للرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي ومكيفات أوتوماتيكية وأرضية أنيقة لتحسين تجربة الركوب بشكل عام.

وذلك بجانب ستريو CD / MP3 بأربعة مكبرات للصوت مع أزرار تحكم على عجلة القيادة ومقاعد من القماش ومقاعد خلفية قابلة للطي 60/40، كما تتميز جميع الموديلات بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر إضافة إلى نظام ABS والتحكم في الثبات.

وقد زودت جيب كومباس 2020 بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر يولد قوة 172 حصان وعزم دوران بقدرة 237 نيوتن متر. هذا المحرك يستهلك 8.8 ليتر من الوقود كل 100 كلم ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.9 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة سرعات أوتوماتيكية من 6 غيارات.

أما ولو اخترتم جيب كومباس 2020 بدفع رباعي فعليكم أن تعرفوا بأن السيارة سوف تستهلك 8.1 ليتر من الوقود كل 100 كلم كما أن تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ سيكون في 9.4 ثوانٍ.

سعر جيب كومباس

تتوفر اس يو في جيب كومباس الصغيرة بثلاثية فئات مختلفة، والتي تكون أسعارها كما يلي: 

  • جيب كومباس 2020 فئة Longitude يبدأ سعرها عند 74,999 ألف ريال سعودي

  • جيب كومباس 2020 فئة Limited يبدأ سعرها عند 98,999 ألف ريال سعودي

  • جيب كومباس 2020 فئة Trailhawk يبدأ سعرها عند 98,999 ألف ريال سعودي

معلومات Jeep مقال
loaing icon