كورفيت C7 تعرف على أهم المواصفات والأسعار في السعودية

صحيح أن شيفروليه كشفت لنا مؤخراً عن كورفيت C8 بجيلها الجديد كلياً والتي تأتي لأول مرة بمحرك وسطي قوي للغاية وقدرات تسارع وأداء مميزة، ولكن هذا قد يجعل الوقت الحالي هو الأفضل لشراء كورفيت C7 السابقة، وهناك عدة أسباب وجيهة لذلك.

 

اكتشف سيارة كورفيت C7 الجديدة 

تعد كورفيت C7 موديل 2019 هي الموديل الأخير من جيلها الحالي، وهو ما يعني أن الصانعة الأمريكية شيفروليه قد تمكن من حل أغلب المشكلات المتعلقة بالاعتمادية واحتمالات التعطل المستقبلية داخلها.

كما أن مستوى الجودة والرقابة قد ارتفع كثيراً بشكل يجعل من غير المحتمل أن يصادف ملاكها أي مشكلات تذكر عند شرائها، فهي سيارة قيد الإنتاج منذ وقت طويل وقد مرت بتحسينات كثيرة.

 

تعرف على سعر كورفيت في السوق السعودي 

إضافة لذلك، تتوفر كورفيت C7 بنسخ عديدة مختلفة تقدم لمالكها مستوى الأداء والرياضية الذي يبحث عنه بسعر معقول للغاية، حيث تبدأ أسعارها عند 290 ألف ريال سعودي وتصل إلى 573 ألف ريال سعودي.

 

إليك أنواع كورفيت C7

تتوفر كورفيت C7 في المملكة العربية السعودية عدة طرازات مختلفة تشمل كورفيت ستينجراي وكورفيت غراند سبورت وZ06 كورفيت وZR1 كورفيت.

تعد كورفيت C7 ستينجراي هي الأرخص حيث يبدأ سعرها عند 289 ألف و800 ريال سعودي، وهي تحمل محرك V8 بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان، وناقل الحركة اليدوي بـ 7 سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران أو ناقل السرعة الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات للحصول على تجربة قيادة رياضية ممتعة بشكل مذهل.


 
ننتقل بعد ذلك إلى كورفيت C7 غراند سبورت ذات سعر يبدأ من 334 ألف و400 ريال سعودي، والتي تأتي أيضاً بنفس محرك  بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان ونفس خيارات نواقل الحركة، إلا أنها أعلى بمستوى الديناميكية الهوائية ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى.

كما تدعم غراند سبورت نظام تسجيل البيانات خلال القيادة الذي يعمل على تسجيل مقاطع فيديو خلال القيادة، وتوفير بيانات أداء فورية وتسجيلها على بطاقة ذاكرة خارجية كي يمكن للسائق أن يشاهد أدائه على الحبات ويحسن من نفسه لاحقاً.

نصل لاحقاً إلى كورفت Z06 ذات سعر يبدأ من 386 ألف و600 ريال، والتي تعد سيارة سباقات رياضية حقيقية بمحرك سوبرتشارجر V8 بسعة 6.2 لتر مطورة بشكل يستند على سيارة C7R المخصصة للسباقات كي تأتي بقوة 650 حصان، وعزم دوران 881 نيوتن متر، لتوفر تجربة قيادة فريدة تبقى في الذاكرة.

وتتمتع Z06 بعدة مميزات تشمل سقف وغطاء محرك من ألياف الكربون مع مدخل صمامات من التيتانيوم وهيكل من الألومنيوم مصنوع بتقنية الضغط المائي ونظام حوض زيت جاف مستوحى بالكامل من سيارات سباقات حقيقية.

هذا وأما الطراز الأعلى من كورفيت C7 فهو كورفيت ZR1 الذي يبدأ سعره عند 572 ألف و800 ريال سعودي بقوة 755 حصان وعزم 969 نيوتن.متر مع سرعة قصوى تصل إلى 341 كيلومتر في الساعة وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.85 لتكون سيارة رائدة حقيقية بالأداء العالي.

اقرأ ايضا: افالون بريميوم 2020 إليك مواصفات السيارة الفل كامل بالسوق السعودي

loaing icon