كورفت ZR1 تعرف على أهم المواصفات والأسعار في السعودية

وصلت كورفت ZR1 إلى أسواق المملكة العربية السعودية منذ وقت طويل لتكون أقوى وأسرع سيارات كورفيت على الإطلاق، حيث أنه وعلى رغم تدشين كورفيت C8 بجيلها الجديد مؤخراً، تظل كورفت ZR1 موديل 2019 هي الأقوى دون منافس تماماً.

 

اكتشف سيارة كورفت ZR1

تعد كورفت ZR1 2019 هي أسرع كورفت في التاريخ بفضل قدومها بمحرّك من ثماني أسطوانات LT5 بسعة 6.2 ليترات مع سوبرتشارجر يولد 755 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 969 نيوتن متر.

تعرف أكثر على تسارع كورفيت ZR1

تسمح تلك القوة المفرطة للسيارة العضلية الأمريكية بأن تصل إلى مستوى سيارات السوبركار مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.85 ثانية فقط بشكل مذهل، وذلك مع سرعة قصوى قدرها 341 كيلومتر في الساعة، ورغم ذلك تقدم أداء استهلاك وقود مقبول نسبياً قدره 7.9 كيلومتر لكل لتر.

 

إليك سعر كورفيت

يبدأ سعر كورفت ZR1 عند 572,800 ريال سعودي، وهو ما يجعلها صفقة مذهلة بالنظر إلى مستوى الأداء الذي تقدمه، والقادر على أن يناطح على سيارات بأضعاف سعرها، خاصة عند السير على الحلبات المتعرجة للغاية التي تتطلب مستوى مرتفع من الديناميكية الحركية ودقة التوجيه والثبات العالي على مختلف السرعات.

 

التقنيات في كورفت ZR1

تتمتع كورفت ZR1 أيضاً بالكثير من التقنيات المتقدمة للغاية في مختلف أجزائها الميكانيكية والداخلية، وهو ما يبدأ مع نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة والذي يعمل على مسح الطريق لمعرفة طبية التضاريس التي تواجهها السيارة وحالة الأسفلت كل بضغة أجزاء من الثانية.

نتيجة لذلك، يتم تغيير إعدادات نظام التعليق تلقائياً كل 15 مللي ثانية، وهو ما يعطي السائق شعور مميز بالقدرة على قهر الحلبات المختلفة، خاصة أن نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة يعمل مع نظام إدارة الجر القياسي والنظام التفاضلي الإلكتروني محدود الإنزلاق ليمنحك القدرة على التحكم والثقة بأقصى إمكانيات كورفت ZR1.

إضافة لذلك، تركز قمرة قيادة شيفروليه كورفت ZR1 على السائق خصوصاً وأنه تم إضافة مقاعد جديدة مع المزيد من التعزيز. وفي ما خص ميزات السلامة الخاصة بشفروليه كورفيت لعام 2019 فهي وسائد هوائية أمامية وجانبية ووسادة إلكترونية ونظام ESP ونظام ABS.

كما تضم كورفت ZR1 نظام قيادة مؤلف من 5 إعدادات Weather و Eco و Tour و Sport و Track. أما المنطقة الداخلية فهي المكان التي ظهرت عليه بعض التحسينات المطلوبة قياسياً بالجيل السابق كما وحرص المصممون على تغطية أكبر قدر ممكن من الأجزاء الداخلية بمواد ناعمة الملمس.

هذا وبإلإضافة إلى كل ذلك، تأتي كورفت ZR1 مع أقراص مكابح سيراميكية كربونية عالية الأداء من علامة بريمبو المعروفة بتخصصها في إنتاج أفضل مكابح للسيارات الرياضية في العالم، وهو ما يسمح بالحصول على أداء كبح مثالي عبر أقراص 15.5 بوصة أمامية و15.3 بوصة خلفية.

 

Chevrolet مقال
loaing icon