سيارات رينو .. لمحة عن تاريخها وأنواعها وأسعارها في السعودية

تعرف سيارات رينو برقي وأناقة تصميماتها الفرنسية وتركيزها العالي على الأمان وراحة المقصورة، وهو ما يجعل سياراتها من أشهر أنواع السيارات الأوروبية حول العالم، لذلك سنعرفك اليوم على لمحة عن تاريخ سيارات رينو وأهم أنواعها وأسعارها في السعودية.

اقرأ أيضاً: صنعت السيارات، الطائرات والقطارات! حقائق مذهلة عن علامة بوغاتي

سيارات رينو 2020    

تعد رينو من علامات السيارات الأوروبية العريقة والقديمة للغاية، حيث تأسست على يد لويس رينو في 1898 الذي كان عاشقاً لعالم الصناعة والمعدات الصناعية بشكل عام، حيث صنعت الشركة في بدايتها سيارات مع محركات من شركات أخرى، لكنها صنعت محركاتها بنفسها بداية من عام 1903، واستمرت شعبية الشركة في الارتفاع بشكل قوي حتى عام 1908 عندما صنعت 3,575 سيارة لتكون بذلك أكبر شركة سيارات فرنسية وقتها، وقد أنشأت رينو أول خط إنتاج سيارات لها في 1913 لتستمر بالتطور والاهتمام بتحسين أداء واعتمادية وأمان سياراتها حتى اليوم.

رينو كابتشر    

تعد سيارات رينو كابتشر من أكثر سيارات الكروس اوفر الفرنسية شعبية بفضل مدى أناقة وجاذبية تصميمها، بجانب دعمها عدة أنظمة أمان تتضمن تمييز لافتات الطرق مع التحذير من تجاوز السرعة المسموح بها، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، مصابيح LED مع تحكم أوتوماتيكي في قوة الإضاءة والكثير من التقنيات الحديثة الداخلية مع سعر يبدأ من 66,900 ريال سعودي.

رينو داستر    

سيارات رينو

أما إن كنت ترغب في سيارة اس يو في قادرة على السير بالطرق الوعرة، يمكنك التوجه إلى سيارات رينو داستر التي تأتي مع خيارين للمحركات هما محرك 4 سلندر 1.6 لتر يوّلد قوة 115 حصان مع دفع أمامي، أو محرك 2 لتر بقوة 135 حصان مع دفع رباعي، مع دعمها تقنيات تشغيل مكيف الهواء قبل الصعود إلى السيارة باستخدام خاصية تشغيل المحرك عن بعد، في حين يبدأ سعرها عند 59,745 ريال سعودي.

رينو كوليوس    

سيارات رينو

تتمتع سيارات رينو كوليوس اس يو في متوسطة الحجم بتصميم رياضي انسيابي مع شبك أمامي أكبر وأكثر بروزاً محاط بتطعيمات من الكروم، بجانب المصابيح الأمامية LED، إضافة لمقصورة من مواد ذات جودة أعلى ومقاومة للخدش مثل الكروم المصقول لعجلة القيادة، ومقبض علبة التروس ومقدمات تنفيس الهواء تغطي وحدة التحكم الوسطي بطبقة واقية صلبة وذات ملمس مريح، وذلك مع تقنيات كثيرة حديثة وذلك مع محرك 1.8 لتر بقوة 150 حصان أو 2.0 لتر بقوة 190 حصان، مع سعر يبدأ من 78 ألف ريال سعودي قبل الضريبة.

رينو سيمبول    

سيارات رينو

أما لمن يرغب في سيارة سيدان اقتصادية بتصميم فرنسي جذاب أنيق وراقي، فيمكن التوجه إلى سيارات رينو سيمبول ذات المظهر الديناميكي والخطوط الانسيابية مع مقصورة رحبة تتسع لـ 5 أشخاص ومقاعد من القماش ومحرك 1.6 لتر 4 سلندر يوّلد قوة 102 حصان، في حين تبدأ الأسعار عند 41,475 ريال سعودي قبل الضريبة.

رينو تاليسمان

سيارات رينو

هذا وأخيراً نصل إلى سيارات رينو تاليسمان التي تعرف برقيها ومقصورتها ذات الطابع الفخم، إضافة لكونها واحدة من أروع سيارات السيدان الأوروبية المتوسطة، وهي تأتي بسعر يبدأ من 86 ألف ريال سعودي.

معلومات Renault مقال
loaing icon