صنعت السيارات، الطائرات والقطارات! حقائق مذهلة عن علامة بوغاتي

هل تعلم أن بوغاتي فيرون انتزعت لقب أسرع سيارة في العالم عام 2010 عندما وصلت الى سرعة 431 كم/س، إلا أنها خسرت هذا اللقب عام 2019... لشقيقتها الأحدث.

اليك حقائق قد لا تعرفها عن علامة بوغاتي الفرنسية.

اقرأ أيضاً: بورشه تايكان تنافس شقيقتها 918 سبايدر في سباق تسارع

 

بوجاتي تايب 57SC أتلانتيك هي أغلى سيارة في العالم

صُنعت هذه السيارة في عام 1936، حيث صممت من قبل ابن ايتوريه بوجاتي، مؤسس الشركة، بنفسه، والذي يدعى جان بوجاتي، وقد تميزت في أنها غير ملحومة، حيث أن أجزائها مثبتة ببراغي عديدة، وقد تم صنع نسخة واحدة اختبارية منها مع 3 نسخ إنتاجية، ولا يتبقى اليوم سوى 3 من السيارات الأربعة، أما السيارة الرابعة فمفقودة وتقدر قيمتها بـ 114 مليون دولار.

 

شيرون سوبر سبورت 300+ هي أسرع سيارة رياضية إنتاجية

ليس فقط الأغلى، بل تمتلك أيضاً بوجاتي أسرع سيارة رياضية إنتاجية في العالم، وهي شيرون سوبر سبورت 300+ التي أصبحت أول سيارة في التاريخ تتخطى سرعتها القصوى 300 ميل في الساعة، حيث بلغت سرعتها 304.773 ميل/ساعة، وهو ما يعادل 490.484 كم/س لتكون بذلك أسرع سيارة رياضية هايبر كار خارقة في التاريخ وتتفوق على سابقتها فيرون المذكورة في مقدمة المقالة.

 

صممت طائرات في ثلاثينات القرن الماضي

ساهمت بوجاتي في تصميم محركات طائرات للحكومة الفرنسية بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى، وبعد ذلك قرر ايتوريه بوجاتي صنع طائرة قادرة على هزيمة الألمان بسباق طائرات Deutsche de La Muerthe Cup حيث استعان بمصمم خارجي لتحقيق حلمه، ولكن بسبب الحرب العالمية الثانية، لم ينته من التصميم لتقبع طائرته "بوغاتي موديل 100" الآن بمتحف EAA Aviation بالولايات المتحدة.

 

صنعت قطارات فائقة السرعة

قبل الانخراط بصناعة الطائرات، رغب ايتوريه أن يصنع قطار أسرع من سياراته، وقد تم اختبار أول قطار يصنعه في فرنسا بعام 1933 ليكون بديل مثالي للقطارات العاملة بالبخار، وساهم ذلك في جعل بوجاتي مسؤولة عن أكثر من 100 عربة قطارات، حيث يعد قطار بوجاتي من تلك الفترة هو أول مثال على قطار حديث.

 

تغيير شبك شيرون الأمامي بسبب الطيور

كانت بوجاتي شيرون الخارقة تواجه مشكلة غريبة، وهي أنه عندما يقودها ملاكها بسرعات عالية للغاية، يمكن أن تصطدم في شبكها الأمامي الطيور أحياناً بشكل يجعل الشبك ينثني بشكل غير قابل للإصلاح نظراً لكونه مصنوع من الألمنيوم، ولذلك اضطرت بوغاتي الى استخدام شبك آخر أقوى من التصميم الأصلي.

 

بوجاتي فيرون أتت مع 10 مبردات

تعد بوجاتي فيرون معجزة حقيقية في عالم الهندسة الحديثة، وذلك نظراً لكونها تأتي مع 10 مبردات لمحركها والقطع الأخرى المختلفة (في حين تأتي السيارة العادية بمبرد واحد)، حيث أن هذه المبردات تعمل باستمرار للحفاظ على عمل السيارة بأفضل أداء ممكن.

 

صنعت أول فحمات مكابح مطبوعة

بدأت بوجاتي مشروع خاص في عام 2018 بغرض إنتاج مقابض مكابح (فحمات) عالية الأداء عبر الطابعات ثلاثية الأبعاد نظراً الى أنها أقوى وأخف من مثيلاتها المصنوعة بشكل تقليدي. يستغرق وقت انتاج القطعة الواحدة 45 ساعة، مما يعد وقت طويل للغاية، ولكن بوجاتي تعمل حالياً على جعل عملية الإنتاج أكثر كفاءة.
 

بوجاتي Bugatti سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات خارقة حقائق
loaing icon