مادماكس: أسرع دراجة نارية بمحرك توربيني في العالم!

رؤية محرك نفاث او توربيني في سيارة هو أمرًا نادراً، الا انه مألوفًا، ولكن هل سبق ان رأيتم محرك توربيني من هليكوبتر في دراجة نارية؟؟ انه اختراع موجود، واسمه مادماكس (Madmax).

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو تستعد لمنافسة هارلي ديفيدسون!

تعد دراجة مادماكس النارية هي الأسرع في العالم ضمن شريحة الدراجات الحاملة لمحركات توربينية، حيث أنها تستخدم محرك رولز رويس مخصص لطائرات الهليكوبتر، والامر الغريب هو ان السير بها على الطرقات العامة قانوني في بعض الدول!

يمتلك زيف أيزنبرغ مؤسس علامة Maximuscle للمكملات الغذائية هذه الدراجة المذهلة حيث يعرف بأنه من كبار عشاق الدراجات النارية في بريطانيا. وبعد أن حقق سابقاً رقمًا قياسيًا عند قيادته دراجته حتى سرعة 375.94 كم/س، تمكن من كسر ذلك الرقم بعد قيادته دراجة مادماكس المذهلة بسرعة 376.74 كم/س.

تستخدم مادماكس محرك رولز رويس بقوة 542 حصان، وهو ما يعد السبب خلف التكلفة الباهظة اللازمة لتطوير وصناعة الدراجة النارية الخارقة، والذي بلغ 509,645 دولار، حيث كانت أغلب التكلفة موجهة نحو المحرك، اذ أنه على عكس محركات الدراجات النارية التقليدية، تتطلب محركات طائرات الهليكوبتر قدر هائل من التعديلات والتطوير والتنظيم، وهو ما يعتبر السبب خلف استغراق الدراجة 4 أعوام كاملة من العمل كي تصل لشكلها النهائي بواسطة زيف وفريقه المساعد.

هذا ويذكر أن زيف أيزنبرغ وشركته MADMAX Race TEAM قد قامت مسبقاً بصناعة عدة دراجات نارية خارقة أخرى بغرض السباقات الحماسية.