بي ام دبليو تستعد لمنافسة هارلي ديفيدسون!

عشاق دراجات هارلي ديفيدسون الشهيرة قد يعتقدون بأنها لا تضاهى... ولكن يمكننا القول لهم الانتظار قليلاً حيث أن بي ام دبليو كشفت مؤخراً عن دراجة نموذجية جديدة بتصميم كلاسيكي تحمل اسم R18، والتي يبدو أنها مصممة للمنافسة بفئة دراجات الكروزر التي تتخصص بها هارلي.

تعد دراجة R18 بمثابة تصريح من بي ام دبليو عن نواياها المستقبلية واستعراض لقدرات مصمميها ومهندسيها، خصوصاً عندما ننظر الى المقود الذي يخلو من الازرار، فضلاً عن أنبوب العادم المميز المستوحى من ذيل الأسماك، بشكل يوحي باهتمام كبير بالتفاصيل.

صرحت بي ام دبليو أن هذه الدراجة تأتي تقديراً لدراجة 1936 R5 الأصلية ونموذج R5 الحديث، ولكن مع محرك أقوى، الى جانب عجلات أمامية قياس 21 إنش وخلفية قياس 18 انش، مما يعطيها مظهر كلاسيكي جداً.

تعتبر R18 ثالث دراجة نموذجية تحمل محرك بي ام دبليو الجديد المؤلف من اسطوانتين والذي تبلغ سعته 1.8 لتر، وهو محرك من المتوقع ان نراه في النسخة الانتاجية من R18.

هذا وتمتلك الدراجة في مختلف جوانبها العديد من اللمسات الأنيقة والرؤوس اللامعة مع الدمج بين ظلال اللون الأسود والأبيض والفضي اللامع بشكل يعطي شعور بالنقاء، كما تأتي بمصابيح أمامية صغيرة LED.

هذا، وأعلنت بي ام دبليو أنها تخطط لإطلاق مجموعة من دراجات كروزر لاحقاً هذا العام، والتي ستنافس هارلي ديفيدسون وترايمف.

اقرأ أيضاً: قصة معاهدة السرعة القصوى بين صانعي الدراجات النارية في اليابان

loaing icon