كيف تقوم بتغيير زيت الدراجات النارية بخطوات سهلة؟

هل تسائلت يوماً عن كيفية تغيير زيت الدراجات النارية؟ في السيارات، اول خطوة هي فتح غطاء المحرك... الا ان الامر يختلف قليلاً مع الدراجات نظراً لاختلاف تصميمها، لهذا سوف نلقي اليوم نظرة على خطوات إحدى أهم المهام المطلوبة للحفاظ على دراجتك النارية.

قبل البدء في تغيير الزيت، تأكد من إيقاف دراجتك النارية على قطعة التثبيت الخاصة بها أو عبر أي قطعة خارجية أخرى، كما يجب شراء الزيت المناسب بالطبع لمحرك دراجتك بحسب دليل المستخدم.

بعد ذلك، عليك نزع غطاء خزان الزيت المتواجد بطرف المحرك، وهو المكان الذي ستستخدمه لاحقاً من اجل تعبأت الخزان بالزيت الجديد.

ننتقل بعد ذلك إلى خطوة تسخين الزيت من خلال تشغيل المحرك لبعض ثوانٍ، وذلك كي يصبح الزيت دافئاً، مما يسهل من تدفقه عند تصريفه.

من بعدها يجب نزع غطاء مكان تصريف الزيت في اسفل المحرك، لتبدأ بذلك عملية تصريف الزيت القديم (تأكد من وجود وعاء اسفل الدراجة كي لا تلوث الارض!)، وانزع بعده فلتر الزيت وانتظر حتى يتم تصريف كل الزيت الذي كان موجود بالخزان ثم نظف بقايا أي تسريبات ناتجة عن خروجه.

هذا وفي النهاية، اغمس اصبعك بالزيت الجديد ومرره على حلقة الفلتر الجديد لتحسين إغلاقه، من ثم قم باغلاق منفذ الخزان اسفل المحرك بعد تركيب الفلتر الجديد، وكآخر خطوة، قم بتعبئة الخزان بالزيت النظيف.

اقرأ أيضاً: ما هي علامة الدراجات النارية الأعلى مبيعاً في العالم؟

loaing icon