G-Class 2023 اهم مواصفات افخم واقوى اس يو في مرسيدس

إن امتلاك سيارة مرسيدس هو حلمًا للكثيرين، وتعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات G-Class بتاريخها العسكري الثري مثالاً رائعًا على ما تقدمه العلامة التجارية الألمانية الفاخرة؛ وذلك لأنها واحدة من أغلى وأقوى الموديلات في تاريخها، مع تصميمها الفريد مختلف تمامًا عن سيارات مرسيدس الأخرى، ولهذه الأسباب وأكثر يقوم العديد بالبحث عن G-Class 2023 وسعرها ومواصفاتها في الأسواق، لذلك نستعرض بهذا المقال أهم المعلومات عن أسعار ومواصفات فئة G 2023 في المملكة العربية السعودية في وكالة إبراهيم الجفالي.

مرسيدس G-Class

لنبدأ بالتصميم الخارجي لـ G-Class عام 2023، حيث نرى السيارة الألمانية الأنيقة تتخذ شكلاً صندوقيًا مميزًا، ويكشف التصميم قليلاً عن الضراوة. نجمة مرسيدس لا تخطئها العين، مع مصابيح أمامية كروم عالية اللمعان وقابلة للتكيف وقيادة نهارية أضواء تعمل بتقنية ليد و مصد أمامي متين يتحمل الصدمات في ظروف الطرق الوعرة.

أما إذا نظرت إليها من الجانب، فبالإضافة إلى جنوط قطرها 20 بوصة بتصميم محدث، ستلاحظ أن الخطوط الحادة التي تمتد من مقدمة السيارة إلى الخلف تهيمن على المؤخرة حيث نرى مصابيح أيضًا بتقنية ليد، مع مصابيح قوية للضباب، بالإضافة إلى الباب الخلفي المميز، كل هذه المميزات وأكثر تسمح لسيارة G-Class بالإعلان بجرأة عن قدراتها على الطريق التضاريس الوعرة مع عدد قليل من المنافسين.

G-Class من الداخل

G-Class 2023

قد يعتبر البعض أن سعر G-Class 2023 باهظ بشدة، لدرجة أنها أغلى بفارق كبير حتى عند مقارنتها بأفخم سياراتها السيدان الاس كلاس، ولكن لا يمكننا أن ننسى أن G-Class هي إس يو في أيقونية ذات إنتاج محدود ومستوي مبهر من الفخامة والرقي، وهذا بالإضافة إلى قدراتها العالية بمختلف الطرقات الوعرة، ولذلك فهي توفر مجموعة كبيرة من التجهيزات والمميزات الاختيارية التي تشمل الألوان الجذابة والخامات الفخمة مثل أجود أنواع الجلود فائقة الفخامة والرقي، مع لمسات معدنية وحزمة Multicontour للمقاعد الأمامية تأتي مع دعم التدفئة والتبريد والتدليك.

وفي نفس الوقت، تشمل المقصورة الكثير من التقنيات الراقية الحديثة تماماً مثل باقي سيارات الصانعة الألمانية، حيث يشمل ذلك شاشة تعمل باللمس وسطية في الكونسول الوسطي قياسها 12.3 إنش، بالإضافة إلى عجلة قيادة فاخرة مغطاة بالجلد يمكن تعديل وضعيتها بلمسة زر بسيطة، إضافة إلى نظام  صوت محيطي من Burmester يتكون من 15 سماعة صوت عالية الأداء مع مخرج AUX و USB و DVD، مع نظام إضاءة محيطة يبعث على البهجة حيث تقوم السيارة بالترحيب بالسائق عن طريق عرض أضواء ترحيب وهو ما يقوم بإضفاء طابع مستقبلي مميز للغاية.

تقنيات G-Class 

نستعرض الآن مزايا الأمان والسلامة المتوفرة في G-Class، حيث تقدم السيارة المميزة لملاكها العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تتضمن نظام أكياس هوائية متقدم (AABS) تضم 7 وسائد هوائية، برنامج تحذير ضد السرقة، حماية ضد السحب مع تنبيه عند اكتشاف تغيير في وضع السيارة، فتح القفل التلقائي في حالة حدوث اصطدام، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، برنامج التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، مساعد الفرامل BA، نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، نظام كشف عن البقع العمياء، بالإضافة إلى حساسات خلفية وأمامية.

مواصفات G-Class

نصل الآن إلى أداء G-Class 2023، حيث تعتمد السيارة الفخمة في أدائها على خيارين مختلفين من المحركات نراهم كالآتي:

  • المحرك الأول: ثماني الاسطوانات توربو سعة 4 لتر، يعمل بقوة تصل إلى 422 حصاناً وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر، متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي، وقدرتها على التسارع 5.8 ثانية من صفر إلى 100 كم / ساعة.

  • المحرك الثاني: يعمل بقوة تصل إلى 585 حصانًا وعزم الدوران الأقصى 850 نيوتن متر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي، يمكن أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية.

سعر G-Class

نصل الآن إلى ختام مقالتنا مع سعر G-Class، فإن كنت من عاشقي مغامرات الطرق الوعرة والفخامة، يمكنك اقتناء مرسيدس G-Class المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري لأكثر من نصف قرن شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، حيث يبدأ السيارة من 502,785 ريال سعودي حتى يصل إلى 691,994 ريال سعودي عندما نصل إلى فئة 63 الرياضية.

اقرأ أيضاً: اول إس يو في كهربائي من مرسيدس بنز

معلومات Mercedes مقال
loaing icon