3 سيارات عسكرية يوجد منها نسخ مدنية... ما هي؟

أن تعتمد دولة ما سيارة لجيشها، فهذا يعني أنّ المركبة تلك تتمتع بقوة مثالية وقدرة تحمل استثنائية بالتأكيد.

هذا الأمر جعل فئة كبيرة جداً من الأشخاص تتعلق بتلك السيارات، وتمنّوا قيادتها على الطرقات أو الجلوس فيها. فإذا كنتم أعزائي القراء من هؤلاء، فمن الضروري أن تطّلعوا على الآتي حتى تتعرّفوا إلى السيارات العسكرية التي أنتجت منها نسخ مدنية، وبإمكانكم أن تقودوها بشكل يوميّ.

 

همر أتش 1

لعلها من أبرز تلك السيارات على الإطلاق. ظهرت لأول مرة في حرب الخليج الأولى، حيث كان لها دور بارز في نقل الجنود وفي الكثير من المعارك، لكن النسخة المدنية التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي شكّلت صدمة إيجابية لدى الرأي العام، خصوصاً ما جاء منها بثلاثة موديلات: الأول ببابين، والثاني بأربعة أبواب، والثالث قابل للتحويل.

زودت السيارة هذه بمحركين؛ الأول بسعة 6.2 ليترات، والثاني بسعة 5.6 ليترات، كما كان حجم المقصورة كبيراً جداً، إذ أدهش كل شخص نظر إليه.

 

لاند روفر ديفندر

والسيارة الثانية التي منها نسخ عسكرية وأخرى مدنية هي الـ " لاند روفر ديفندر"، والتي استخدمها الكثير من الجيوش في شتى أنحاء العالم، خصوصاً جيش البلد المصنع إنجلترا.

بدأ إنتاج الديفندر في عام 1983، وحصلت على الكثير من التغييرات خلال الأعوام التي  تلت، إلا أن السيارة بقيت محافظة على مظهرها الخارجي حتى تم إيقاف تصنيعها في الـ 2015.

 

جيب ويليس

هي من أبرز السيارات التي يمكن أن تشاهدها على الطرقات. أولاً: لأنها قديمة جداً، وثانياً لأنها استخدمت في فترة الحرب العالمية الثانية، واستمر إنتاجها من عام 1941 حتى عام 1945.

بعد الحرب، تحوّلت السيارة إلى مركبة مدنية، كما كان لها الفضل في ظهور السيارات الرباعيّة الدفع المدنية والعسكرية.

 

فإذا كنتم توجدون أمام هذه السيارات الثلاث، فأيّ واحدة قد تختارون؟ لأنني شخصياً أعشق السيارة الأخيرة!

جيب لاند روفر بيان صحفي
loaing icon