CLA 2023 مواصفات ومميزات السيدان الفاخرة من مرسيدس

مرسيدس CLA، أحد أشهر موديلات الكوبيه لمرسيدس بنز، والمعروفة بتصميمها العدواني والجريء مع الفخامة والرقي، هي سيارة مجهزة بالعديد من التقنيات المتطورة وأنظمة السلامة لحماية الركاب وخاصةً مع انتمائها لفئة السيارات الرياضية في هيكلها الخارجي، كما يعد الوكيل الرسمي لمرسيدس بنز في المملكة العربية السعودية هي صالة عرض الجفالي للسيارات، واليوم أعددنا لكم مقال مميز لنتعرف على مزيد من المعلومات حول مرسيدس CLA من الداخل والخارج، ومواصفات المحرك والأداء في المملكة العربية السعودية.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس CLA

CLA من الخارج

نبدأ مع التصميم الخارجي للسيارة، حيث تتمتع CLA بشكلها الهجومي والجرئ تمامًا، تتضح هذه الهجومية في غطاء محرك يأتي بشكل انسيابي وشبكة أمامية ماسية، كما تأتي المصابيح الأمامية بشكل نحيف من نوع ليد بالكامل،. أما بالنسبة إلى الجزء الخلفي للسيارة فتوجد مصابيح تم تقسيمها إلى جزئين، كما تتوفر المرايا الجانبية التي يمكن طيها كهربائيًا مع وجود إشارات الانعطاف، بالإضافة إلى أن الباب الخلفي أو صندوق الأمتعة والذي يعمل أيضًا بشكل كهربائي، كما يمكن وصف أبعاد سيارة مرسيدس CLA بالأرقام الآتية: الطول الكلي 4,688 مم، العرض الكلي 1,999 مم، الارتفاع الكلي 1,439 مم، طول قاعدة العجلات 2,729، بالإضافة إلى وزن السيارة  1,540 كجم.

المواصفات الداخلية لسيارة مرسيدس cla 2023

CLA من الداخل

تتميز مرسيدس CLA 2023 بتصميم داخلي أنيق ومصقول، كما تحظى المقصورة بالعديد من وسائل الراحة والتقنيات المتقدمة التي تضيف إحساسًا بالفخامة والرقي جنبًا إلى جنب مع لمسات من المواد عالية الجودة التي تدخل في التصميم الألماني للسيارة الكوبيه الفخمة، ومن أهم مواصفاتها أن الداخلية مجهزة بتصميم "wrap-around" الذي يمنح السيارة مظهرًا جماليًا وأنيقًا يتناسب مع الذوق الرفيع. تحتوي السيارة أيضًا على مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة بلون جذاب. تتميز السيارة بلوحة تحكم رئيسية ومقابض أبواب تعمل باللمس وإضاءة داخلية بـ 64 لونًا لأنظمة المساعدة الداخلية MBUX واالذي يتمكن من التنبؤ بحركات المستخدم (اليد - الذراع - الوجه). وعلاوةً على ما ذكرناه، تأتي السيارة مع إمكانية دمج هاتف ذكي عبر نظام Apple CarPlay و Android Auto، إمكانية توفير نظام ملاحة، دعم محطات الراديو عبر الإنترنت، توفر مخرج طاقة 12 فولت، ونظام تشغيل ذكي بدون مفتاح. أما عن المقاعد، فالسيارة بها 5 مقاعد، وتتميز المقاعد الأمامية بتصميم رياضي وتوفر الراحة لظهر الراكب، بالإضافة إلى التبريد والتدفئة للمقاعد.

عوامل السلامة والأمان لسيارة مرسيدس CLA

أما عن أنظمة الأمان النشطة لمساعدة السائق، فلم تقدم مرسيدس بنز الأعذار لمحبيها في تصميم CLA، حيث قامت العلامة بتقديم العديد من عوامل السلامة والأمان والتي تتضمن تقديم نظام فرامل والمزوده بأقراص أكبر من الفرامل وذلك على المحور الأمامي، تقديم مساعد الفرامل الفجائية، تقديم تحذير ما قبل التصادم، تقديم تحذير عند الخروج عن المسار ، تقديم كاميرا خاصة بمراقبة البقاع العمياء، تقديم برنامج Pre-Safe لأخذ الاحتياطات قبل الاصطدام، تقديم مساعد للركن ، تقديم كاميرا ذات زاوية 360 درجة لمراقبة حركة السيارة من جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى توفر عدد 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية.

محرك سيارة مرسيدس CLA

محرك سيارة مرسيدس cla

وختامًا نصل للأداء، حيث تأتي مرسيدس CLA  بالعديد من المحركات نراها كالآتي:

المحرك الأول: سعة المحرك اللترية 1.3 لتر يعمل بقوة تصل إلى 163 حصان، يصل نسبة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في خلال  8.2 ثانية، السرعة القصوى للسيارة 229 كيلومتر / ساعة، مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 19.3 لتر/ 100 كم.

المحرك الثاني: سعة المحرك اللترية 2.0 لتر يعمل بقوة تصل إلى 224 حصان، يصل نسبة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في خلال 6.3 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كيلومتر / ساعة، مع معدل استهلاك الوقود 17.3 لتر/ 100 كم.

المحرك الثالث: سعة المحرك اللترية 2.0 لتر يعمل بقوة تصل إلى 306 حصان، يصل نسبة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في خلال 4.9 ثانية، السرعة القصوى للسيارة 250 كيلومتر / ساعة، مع معدل استهلاك الوقود 15.3 لتر/ 100 كم.

اقرأ أيضاً: جي كلاس 2023 مواصفات اسعار افخم اس يو في للطرق الوعرة في العالم

معلومات Mercedes مقال
loaing icon