شعار اودي وتاريخ تطوره خلال 90 عام

شعار اودي يمثل واحدة من ابرز واهم شركات السيارات الالمانية في العالم، حيث أن شعارها المكون من 4 حلقات يعتبر تمثيل للرقي والرفاهية العالية، بجانب التعبير عن الهندسة الألمانية الدقيقة والتقنيات المتطورة العصرية، واليوم سنعرفك على تاريخ شعار اودي ومعناه وكيف تطور لشكله الحالي.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات اودي 2021 السعودية

اصل شعار اودي

صحيح أن شعار اودي يتكون من اربع حلقات متشابكة بشكل مشابه لشعار الألعاب الأوليمبية، ولكن في الواقع الحلقات الأربعة هي دليل على معنى مختلف تماماً.

في واقع الأمر، يبدأ تاريخ شعار اودي في عام 1932، حيث تم دمج أودي مع ثلاث شركات ألمانية بارزة في تلك الفترة وهي هورش وDKW وونديرر الأمر الذي أدى إلى ظهور شركة سُميت بـ " أوتو يونيون" (Auto Union)، وهذه هي أربع من أقدم شركات تصنيع السيارات في ألمانيا.

شعار اودي

وبعد اتحاد هذه الشركات الأربعة، تم تقسيم الأدوار بينهم لتكون شركة DKW متخصصة في صناعة السيارات الصغيرة والدراجات النارية، بينما شركة Wanderer ركزت على بناء السيارات متوسطة الحجم، أما أودي فقد اهتمت بالسيارات الفخمة متوسطة الحجم، في حين أن هورش ركزت على السيارات الراقية الفاخرة، إلى أن سيطر اسم اودي على المجموعة بالكامل، وتستمر اودي إلى اليوم في كونها صانعة للسيارات الفاخرة بمختلف احجامها.

تاريخ شعار اودي

شعار اودي

إلا أن اتحاد الشركات الاربعة شهد انخفاض كبير في النجاح بعد الحرب العالمية الثانية، ولذلك تمكنت مجموعة دايملر مالكة مرسيدس من الاستحواذ عليها في 1958، ولكن هذا الوضع ظل فقط حتى 1965 ليتم بيعها إلى فولكس واجن، وهنا فقط بدأت علامة اودي في العودة لإنتاج سيارات فاخرة مميزة.

معنى شعار اودي

ظل شعار اودي معتمد على شعار المجموعة من الحلقات الأربعة ليكون شعار اودي المميز الذي نعرفه ونحبه حالياً، حيث لم يتغير شعار اودي كثيراً منذ سقوط الاتحاد، ولكن اودي قامت في 2009 بجعل حلقات الشعار الأربعة أقرب إلى بعضهم البعض ليعبر عن تماسك العلامة الألمانية وقوتها، مع مزيد من التفاصيل ولون معدني كرومي لامعي توحي بأن الحلقات الأربعة مصنوعة من المعدن، مع استخدام خط كلاسيكي لكلمة اودي، وبذلك يمثل الشعار الفخامة والتقدم التقني الذي تهدف الشركة للتقدم من خلاله بشكل مستمر.

معلومات Audi مقال
loaing icon