وكالة رينو السعودية اهم المعلومات والخدمات

تعد فرنسا واحد من الدول المهمة في عالم صناعة السيارات، حيث تقدم العديد من علامات السيارات المميزة وعلى رأسهم بالطبع بيجو ورينو والتي نتحدث عنها في هذه المقالة، حيث نستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول وكالة رينو السعودية.

رينو

أسس لويس رينو وأخيه شركتهما عام 1898 والتي سرعان ما انتشرت نتيجة لعملهم فى محركات السباق بمصنعهم بفرنسا والتى اعتمدت على استخدام السيارات الصغيرة للفوز، ولكن سرعان ما أتت الحرب العالمية الأولى يقوم مصنع رينو بتصنيع الشاحنات وسيارات الإسعاف والدبابات FT17 التي قدمت مساهمة حاسمة في النصر النهائي.

وفي عام 1945 أصبحت شركة رينو مهتمة بتصنيع و بيع السيارات الحديثة فقط، وبالرغم من أن محاولتها للدخول الى الأسواق الأمريكية فشلت، إلا أنها قد استطاعت توسعة اسواقعها عالميا جاء هذا النجاح مع السيارة 4CV اول سيارة صغيرة لكل الناس التى اتبعت ب رينو 4 ثم رينو 5 ومن هنا دخلت السيارة أسواق الموديلات الكبيرة ثم ظهرت رينو 16 كأول سيارة للمعيشة وفى نفس الوقت واصلت الشركة تحقيق نتائج باهرة في سباقات الرالي.

وواصلت الشركة النمو والانتشار حتى عام 1980 حيث أطلقت أعلى موديلين فى السوق RENAULT 25 & Espace الماركة صنعت علامة مسجلة فى مجال السيارات الرياضية ودخلت سباق الـ Formula 1 ومع ذلك كانت الشركة تخسر كميات كبيرة من الأموال مما دفعها الى تطبيق سياسات صارمة لخفض التكاليف والتركيز على مهاراتها الأساسية الذي أدى الى تدنى ترتيبها في عام 1987.

وفي عام 1992 حاولت رينو الاندماج مع شركة فولفو، ولكن تم التراجع عن المشروع في عام 1993، وعام 1996 عادت رينو إلى القطاع الخاص، وحصلت على حصة في شركة نيسان في عام 1999، وواصلت الشركة على الابتكار وتجديد مجموعة من السيارات بما في ذلك  ميجان لاغونا، كما أثار نجاح الشركة في عالم سباقات الفورمولا 1 تحالف رينو ونيسان حيث عملوا من أجل لتطوير أشكال جديدة للتعاون مع اقتناء سيارات سامسونغ وشركة السيارات داسيا، وبدأت رينو تسارع تطورها للتوسع على الصعيد الدولي، واستطاعت أن تكتب قصة نجاح منذ ذلك الحين.

وكالة رينو

وكالة رينو

تقدم وكالة رينو السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة أفضلية الخليج، والتي ظهرت في يوليو 2010، وهي نتيجة اتفاقٍ بين شركة البازعي بالمملكة العربية السعودية وسيارات سهيل بهوان في سلطة عمان، وتمتلك الشركة سبع صالات عرضٍ و12 مركزاً لتقديم الخدمة لمستعملي سياراتها، و50 منفذاً لبيع قطع الغيارات في أنحاء المملكة.

وقدمت شركة أفضلية الخليج للسيارات استثمارات ضخمة في تعزيز علامة رينو في المملكة، تعمل الشركة حاليًا من خلال 4 معارض و 8 مراكز خدمة و8 منافذ لقطع غيار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وبمركز الخدمة وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، مثالاً على التزامه بتوفير خدمة ما بعد البيع الأكثر قدرة على المنافسة وتوفر قطع الغيار في المملكة العربية السعودية، تعمل شركة أفضلية الخليج أيضًا على توسيع نطاق وصولها لخدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال منافذ البيع وخدمة ما بعد البيع.

والجدير بالذكر أنه منذ بدء شركة أفضلية الخليج للسيارات حققت علامة رينو مبيعات قياسية في المملكة العربية السعودية. منذ عام 2010، سجلت رينو مبيعات أكثر من 100,000 سيارة في المملكة العربية السعودية، وهو إنجاز يستحق الثناء في تسع سنوات فقط مما يبرز بوضوح التزام فريق أفضلية الخليج للسيارات، تستمر رينو في تحقيق خطوات كبيرة تتسارع في السنوات القادمة، سيكون تركيز رينو على خدمة العملاء وهو المحرك الرئيسي للنمو. 

فروع وكالة رينو

  • طريق المدينة، الفيصلية 22231, جدّة, المملكة العربية السعودية

  • طريق الملك فهد بجوار محطة التحلية خميس مشيط ، أبها 4564 619161, خميس مشيط, المملكة العربية السعودية.

  • الفيصلية 23239, جدّة, المملكة العربية السعودية

  • طريق خريص 54571, الرياض, المملكة العربية السعودية

  • الراكة 31286, الخبر, المملكة العربية السعودية

  • اشبيلية 13225, الرياض, المملكة العربية السعودية

  • طريق الملك فهد مقابل ادارة الجوازات 11543, الرياض, المملكة العربية السعودية

  • سولي 12896, الرياض, المملكة العربية السعودية

وكالة رينو

رقم وكالة رينو

هذا ويمكنك التواصل مع وكالة رينو من خلال الرقم الهاتفي 8003030006.

اقرأ أيضاً: لينكولن كونتيننتال 2021 المواصفات والسعر بالسعودية

معلومات Renault مقال
loaing icon