ورشة سيارات تعرف على الافضل في السعودية لعام 2021

تتعرض سياراتنا إلى الكثير من الأعطال، وذلك لاحتوائها على الكثير من القطع الأساسية والضرورية التي تتمتع بعمر افتراضي معين لا يُمكن أن تتخطاه، لذا كان من الضروري وجود ورشة سيارات بالقرب منك تتمكن من خلالها من تشخيص مشاكل سيارتك وإصلاحها وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل أن تصاب بالمشكلات والأعطال.

ورشة سيارات

ورشة سيارات

اذا كنت تريد ان تقوم بافتتاح ورشة اصلاح سيارات في المملكة قبل كل شئ وقبل الحديث عن أي تفصيل، يجب أن تتخذ خطواتك القانونية الصحيحة من خلال الحصول على ترخيص متجر. رخصة ورشة السيارات حوالي 4000 ريال، ومصاريف الطاقة والمياه 350 ريالاً شهرياً، ومصاريف صيانة الأجهزة والمعدات المستخدمة في الورشة حوالي 100 ريال شهريًا.

تبلغ تكلفة التصميمات الداخلية مثل الديكورات والتجهيزات حوالي 10،000 ريال، ولا يجب ان ننس تكلفة استئجار نفس المكان والتي ستختلف حسب المساحة والمنطقة، وهذا التكلفة هي تكلفة الآلات اما بالنسبة لتكلفة العمالة، فهي تعتمد على خبرة العاملين لديك، ولكن بشكل عام يجب عليك معرفة أنك ستحتاج إلى كهربائي وميكانيكي وعامل مساعد، كي تكون قد امّنت على جميع اعطال السيارات.

انواع ورشة سيارات

تختلف ورشات إصلاح السيارات باختلاف تخصصها، وإليك أبرزهم:

ورشة اصلاح رديتر    

يعمل نظام التبريد الموجود في السيارات والذي يعرف بـ الرديتر على تبريد المحرك وخفض درجة حرارته أثناء القيادة ولا يخلو هذا الجزء من السيارة من بعض المشاكل التي تصيبه والتي تؤثر على عمل السيارة مما يجبر صاحب السيارة إلى البحث عن احدى ورش إصلاح الرديتر.

ورشة اصلاح شكمان    

يعتبر مشروع ورشة إصلاح الشكمانات من المشاريع المربحة التي تدر المال الوفير على أصحابها، والسبب الرئيسي هو أن السيارة تعتبر من أساسيات الحياة بالنسبة للمواطن السعودي ولم تعد شيء ثانوي، ولا يوجد أسرة لا تمتلك سيارة أو أكثر، وتحتاج هذه السيارات إلى الصيانة بشكل مستمر ومن ضمن القطع التي تحتاج الصيانة شكمانات السيارات.

ورشة اصلاح اطارات    

من المعروف أن أعداد السيارات في المملكة العربية السعودية كبير جداً ويتزايد كل فترة، وهناك جزء في هذه السيارات يتعطل كثيراً ويتسبب في شلل السيارة كلياً حيث لا يمكنها التحرك وهو اطار السيارة.

ورشة اصلاح بطاريات    

تعتبر بطاريات السيارات من الأجزاء الهامة جداً والتى من دونها ستتوقف المحركات ولن يتم تشغيل مكيفات الهواء وستتوقف أجهزة فتح الأبواب عن العمل ولن يعمل الراديو لهذا يقوم جميع أصحاب السيارات بالإهتمام ببطارياتهم وذلك بإعادة شحنها، وشراء أخرى جديدة في حال تلفها، وبالحديث عن حجم الطلب على بطاريات السيارات فيمكننا القول بأنة كبير وهذا لأن أعداد السيارات كبير جداً ويتزايد سنوياً وهذا يعنى أن فكرة المشروع ناجحة اذا نفذت بالشكل المناسب.

افضل ورشة سيارات

ورشة سيارات

يوجد في المملكة العديد من ورش السيارات المختلفة، سواء كانت التابعة للتوكيل أو الخاصة، وهي تهتم بالصيانة الكاملة للسيارة وإصلاح أي أعطال.

ويوجد بالمملكة العديد من المراكز المميزة مثل:

  • ورشة صندوق الأدوات لصيانة السيارات وهي تقع في مدينة الدمام بالتحديد بحي الخضرية
  • المركز الأمريكي التخصصي الماسي لصيانة السيارات ويقع المركز في مدينة جدة وذلك في حي الجوهرة
  • بروكير وهو مركز متخصص في مجال صيانة السيارات بمختلف أنواعها، ويوجد المركز بمدينة جدة
  • مراكز الوعلان لصيانة السيارات من أشهر المراكز المتميزة في مجال صيانة السيارات داخل مدينة الرياض
  • مركز الخليج لصيانة السيارات ويوجد المركز بمدينة الرياض

هذا بالطبع إلى بالإضافة إلى وكلاء السيارات ومراكز صيانتهم المعتمده وأبرزها:

  • مركز الوعلان لصيانة جيلي
  • مركز الجفالي لصيانة مرسيدس 
  • مركز سماكو لصيانة أودي
  • مركز بترومين لصيانة نيسان
  • مراكز الوعلان والناغي والمجدوعي لصيانة هيونداي
  • مركز الجبر لصيانة كيا

تطبيق ورشة سيارات

بجانب ورشة سيارات على أرض الواقع هناك أيضاً التطبيقات المهمة للصيانة حيث تساعد على الوصول لأقرب ورش سيارات وإليك أبرز التطبيقات هم:

تطبيق مرني

وهو تطبيق لتقديم خدمات المساندة على الطريق، وهو يوفر العديد من الخدمات التي تتضمن نقل السيارات المعطلة، إعادة شحن أو تغيير البطارية، تعبئة البنزين، إصلاح وتغيير الإطارات، ويقدم تطبيق صيانة السيارات خدماته على مدار 24 ساعة.

تطبيق ازهلها

وهو تطبيق خدمة لإصلاح أعطال السيارة والعناية بها، والخدمات التي يوفرها إزهلها تتضمن: إصلاح البطاريات وشحنها، ورشة متنقلة متكاملة، تغيير الزيت، إصلاح الإطارات، حلول مفتاح مشاكل السيارة، سطحات نقل السيارات، فحص كمبيوتر، غسيل السيارة، تعبئة وقود وغيرها.

اقرأ أيضاً: ورشة إصلاح سيارات 2021 الرياض والدمام وجدة

معلومات مقال
loaing icon