ورشة سيارات السعودية 2021 دراسة جدوى

مع التطور الضخم في سوق السيارات، أصبح الجميع يفكر في كيفية استغلال هذا النمو الكبير في القطاع الحيوي والإستفادة منه، وأحد هذه الطرق هو إنشاء مشروع ورشة سيارات، فعلى سبيل المثال يوجد في المملكة أكثر من 20 مليون سيارة وهو رقم ضخم بالطبع وبالتالي تحتاج هذه السيارات إلى العديد من الخدمات المختلفة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول إنشاء مشروع ورشة سيارات في 2021.

مشروع ورشة سيارات

من أهم الأسباب التي تجعل مشروع ورشة سيارات من المشاريع الناجحة والمربحة هو ارتفاع تكاليف الخدمة، فلو كانت لديك سيارة وذهبت بها إلى ميكانيكي في وقت ما لاصلاح احد الاعطال بها فبكل تأكيد اضطرت لدفع الكثير من المال لهذا الرجل، لذا فإن المشروع مدر للربح خاصة مع توافر الملايين من العملاء.

وتطلب ورشة سيارات العديد من الشروط حتى تكون قادراً على تقدم خدمة تنافسية، فالأمر لا يقتصر فقط على اليد العاملة أو المعدات ولكن هناك بعض الشروط والمواصفات والتي ستتضمن لك الحصول على رضا العملاء.

ورشة سيارات

ورشة ميكانيكا سيارات

في البداية يجب الحديث عن مساحة ورشة سيارات، فلا ينبغي أن تكون في 2021 وتقوم بفتح ورشة سيارات لا يتجاوز مساحتها الـ 60 متر، حيث أن ذلك كفيل بأن لا تثق بك العملاء، ولكن بشكل عام تحتاج إلى اختيار مكان بمساحة 150 متر مربع مع امكانية الزيادة أو النقصان بمقدار قليل ويراعى أن يكون الموقع متواجد في منطقة بها عدد كبير من السيارات او على احد الطرق السريعة كما يمكن اختيار موقع مجاور لإحدى او بعض محلات قطع الغيار لضمان الحصول على عدد كبير من الزبائن يومياً.

وبجانب الموقع فإنه يجب أن تكون على دراية بتكاليف إنشاء مشروع ورشة سيارات، حيث أن الأمر يختلف بناء على المنطقة وكذلك بناء على المساحة وتكلفة الأيدي..إلخ، ونقدم فيما يلي متوسط أسعار الحصول على مشروع ورشة سيارات.

ورشة سيارات

ورشة اصلاح سيارات

قبل التحدث عن أي تفاصيل يجب عليك أن تتخذ خطواتك القانونية السليمة من خلال الحصول على ترخيص المحل، ويبلغ ترخيص ورشة سيارات حوالي 4000 ريال، كما أن مصروفات الطاقة و الماء تكلفتها 350 ريال شهرياً، ومصروفات صيانة الأجهزة و المعدات المستخدمة فى الورشة تكلفتها حوالى 100 ريال شهرياً، كما أن تصميمات داخلية مثل الديكورات و التجهيزات تكلفتها حوالى 10000 ريال، ولا ننسى تكلفة تأجير المكان نفسه والتي ستختلف بناء على المنطقة والمساحة.

هذا بالنسبة لتكلفة اللات أما تكلفة الأيدي العاملة فهي تتوقف على مدى خبرة العمال الموجودون لديك، ولكن بشكل عام يجب الإشارة إلى أنك ستحتاج إلى وجود فني كهرباء، فني ميكانيكا، عامل مساعد.

اقرأ أيضا: تريد رأس مال لتحقيق فكرتك؟ اليك أفضل 5 مواقع تمويل جماعي للمشاربع الناشئة

معلومات مقال
loaing icon