هيونداي موتور تعرف على تاريخ تطور العلامة الكورية

تعد هيونداي موتور واحدة من أبرز صناع السيارات الموجودة في العالم، حيث استطاعت أن تحجز مقعداً دائماً ضمن قائمة الأكثر مبيعاً في العالم، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تاريخ الصانع الكوري وأبرز سياراته الحالية.

هيونداي موتور

تأسست الشركة في فترة ما بعد الحرب - في عام 1947 على يد رجل الأعمال الكوري تشون تشو يونغ. كانت في الأصل ورشة سيارات صغيرة. تدريجيًا ، نمت إلى ملكية كورية جنوبية تضم ملايين المشاهدين من المعجبين. كان السيد الشاب يعمل في إصلاح الشاحنات الأمريكية الصنع.

ساهم الوضع في البلاد في حقيقة أن رجل الأعمال الكوري كان قادرًا على تطوير أعمال الهندسة والبناء الخاصة به. الحقيقة هي أن الرئيس ، بارك شجون تشي ، الذي دعم الإصلاحات الاقتصادية بكل طريقة ممكنة ، جاء إلى مجلس الإدارة. تضمنت سياسته التمويل من خزينة الدولة لتلك الشركات التي ، في رأيه ، لديها منظور جيد ، وكان قادتها يتميزون بمواهب خاصة.

قرر Jung Zhong كسب تأييد الرئيس من خلال ترميم جسر في سيول دمر خلال الحرب. على الرغم من الخسائر الكبيرة والمواعيد النهائية الضيقة ، تم الانتهاء من المشروع بسرعة كافية ، الأمر الذي أثار اهتمام رئيس الدولة.

تم اختيار هيونداي لتكون الشركة الرئيسية التي تقدم خدمات البناء في العديد من البلدان مثل فيتنام وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. توسع تأثير العلامة التجارية ، وخلق أساسًا متينًا لإنشاء منصة لصناعة السيارات.

كانت العلامة التجارية قادرة على الانتقال إلى مستوى "صانع السيارات" فقط في نهاية عام 1967. تأسست شركة هيونداي موتور على أساس شركة البناء. في ذلك الوقت ، لم يكن لدى الشركة أي خبرة في إنتاج السيارات. لهذا السبب ، ارتبطت المشاريع العالمية الأولى بالإنتاج المشترك للسيارات وفقًا لرسومات ماركة السيارات. فورد.

هيونداي موتور

هيونداي بوني

كما ذكرنا من قبل فإن الشركة الكورية بعد تأسيسها في 1967 تعاونت مع شركة فورد الأمريكية، وذلك لإنتاج سيارة "فورد كورتينا" عام 1968، والتي كانت الأفضل مبيعًا في بريطانيا خلال السبعينات، وقررت هيونداي إنتاج سيارة خاصة بها، فقامت بتعيين نخبة من المهندسين البريطانيين، حيث كشفت رسميًا في 1975 عن سيارتها "هيونداي بوني"، لتصبح أول سيارة كورية جنوبية على الإطلاق.

وانطلقت بوني في البداية كسيارة سيدان ذات أربع أبواب، لكنها بعد ذلك توفرت بموديلاتها "هاتشباك وكوبيه و بيك اب وواجن"، وصممت السيارة بالتعاون مع جيورجيتو جيوجيارو مؤسس شركة ايتال ديزاين، حيث حصلت على محركها وتقنياتها من شركة ميتسوبيشي اليابانية، معتمدة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر، بقوة 54 حصان مع نظام الدفع الخلفي.

واستمرت السيارة حتى عام 1990 حين تم استبدالها بطراز XL، واليوم وبعد ما يقارب 30 عامًا تملك علامة هيونداي الكثير من الطرازات الرائعة والتي تنافس بقوة مختلف الفئات، لكن الشركة الكورية ستبقى إلى الأبد مدينة بنجاحها الكبير لسيارة هيونداي بوني.

شعار هيونداي موتور

على الرغم أن شعار هيونداي يبدو عادياً ولا يتضمن علامة مميزة، إلا أنه ليس عادياً على الإطلاق، حيث أن ما يظهر به ليس مجرد أول حرف من اسم الشركة، مع انحناء بسيط الذي يراه البعض دليلاً على تصميمات الشركة المميزة لسياراتها.

ولكن في الواقع، يحمل شعار هيواندي معنى أعمق من ذلك، فهو يمثل رجلين يتصافحا باﻷيدي، واحد يمثل علامة هونداي والآخر هو أحد عملاء الشركة، ممثلة بذلك رضا العميل التام عن خدمات الشركة، حيث ترى الشركة نفسها كشريك للعميل وليست مجرد منتج وبائع للسيارات، بل وتضع هيونداي هذا التفسير لشعارها على موقعها اﻹلكتروني الرسمي كي تدحض أي قصص أخرى متعلقة بشعارها، باعتبار هذا التفسير الرسمي للشركة.

هيونداي موتور

سيارات هيونداي موتور

واليوم تنتج الشركة الكورية العديد من السيارات الناجحة والمميزة ونستعرض سوياً مجموعة من أبرز السيارات وأسعارها لعام 2021:

  • هيونداي النترا بسعر يبدأ من 72,000 ريال

  • هيونداي سوناتا بسعر يبدأ من 94,000 ريال

  • هيونداي ازيرا بسعر يبدأ من 142,000 ريال

  • هيونداي باليسيد بسعر يبدأ من 148,000 ريال

  • هيونداي توسان بسعر يبدأ من 92,000  ريال

  • هيونداي سنتافي بسعر يبدأ من 109,000  ريال

 

 اقرأ أيضاً: كونا هيونداي 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

معلومات Hyundai مقال
loaing icon