ازيرا 2021 سعر ومواصفات سيدان هيونداي السعودية

هيونداي ازيرا هي سيدان كبيرة تعرضها صانعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركات المجدوعي والوعلان والناغي، حيث تتميز بتصميم جديد كلياً والعديد من التقنيات الجديدة وذلك لضمان تجربة قيادة مميزة للسائق، ورحلات مُريحة لجميع الرُكاب داخلها، كما تتوفر السيارة بمحرك قوي وتقنيات سلامة ومساعدة سائق متقدمة، واليوم، سنُطلعك على ازيرا 2021 سعر ومواصفات ومميزات بشكل أكثر تفصيلاً.

هيونداي ازيرا 2021

ازيرا 2021 سعر

تتميز السيارة بشبك عبارة عن تصميم جوهرة هندسية مدمجة مع مصباح أمامي LED، لخلق صورة عريضة وواضحة، مع مصابيح نهارية مخفية تحتوي على خمسة مصابيح LED على كل جانب مع إشارة انعطاف على شبكات التبريد، ويأخذ المصد الأمامي من أزيرا مظهرًا شبكيا ويتم تعزيزه بطلاء معدني داكن محبب وملفت للنظر، مما يمنح السيارة منظرًا أماميًا أنيقًا وراقيا، بينما تسطع علامة هيونداي العالمية الشهيرة على غطاء محرك السيارة.

أما إذا نظرت إليها من الجانب، سيُمكنك ملاحظة قاعدة العجلات الاطول والخطوط الطرفية الأنيقة، وإمكانية الاختيار ما بين إطارات بمقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، وفي الخلف، تحصل السيارة على تصميم إضاءة خلفية أفقي، مع زيادة حجم المصد الخلفي، على نحو يعيد للأذهان تراث أزيرا الفريد، مع مصباحا خلفيا LED أطول وأرفع، وتوسيعا لكاتم الصوت المزدوج، مع امتداد رائح لخلفية السيارة المتناغمة بشكل الأفقي.

مقصورة هيونداي ازيرا

ازيرا 2021 سعر

أصبحت المقصورة الداخلية أحدث وأكثر فخامة من السابق، لتتبنى صيحة التصميم الجديدة في شاشات الداخلية، حيث نرى أن هناك شاشتين 12.3 بوصة متصلتان ببعضهما البعض، لتكون الوسطية مخصصة لنظام الترفيه المعلوماتي، والمواجهة للسائق من خلف المقود هي للعدادات الرقمية، بجانب نظام إضاءة محيطية يضم 64 لون مختلف يمكنك تغييرها كيفما شئت لتتناسب مع مزاجك، إلى جانب وجود دعم للشحن اللاسلكي للهواتف.

وذلك بجانب التركّيز على الفخامة والرفاهية الكاملة عبر كسوة جلدية راقية بعدة ألوان تشمل الأسود والكحلي والبيج، مع خيار الحصول على جلد صناعي أو طبيعي، إضافة لمقاعد أكثر راحة ورحابة من السابق مع دعم أنظمة التبريد والتدفئة للصف الأمامي منها، إضافة لقدوم ازيرا 2021 مع نظام خاص لتنقية هواء المقصورة من الميكروبات ومختلف الأتربة، وبذلك تحصل على متعة أكبر بالجلوس داخل مقصورتها بينما تتمتع بهواء نقي تماماً.

امان هيونداي ازيرا

تتوفر هيونداي ازيرا 2021 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام المحافظة على المسار الذي يستخدم اشارات صوتية ومرئية لإنذارك عندما ترصد الكاميرا الخاصة بالنظام انحرافك عن خطوط المسار المرسومة باستخدام الرؤية الآلية ويقوم كذلك بتصحيح التوجيه التلقائي عند الحاجة لإبقاء سيارتك في وسط مسارها الآمن.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام في المنطقة غير المرئية: يستخدم أجهزة استشعار الرادار لرصد المنطقة غير المرئية على جانبي سيارتك باستمرار، فإذا تم اكتشاف سيارة موجودة في المنطقة غير المرئية أثناء وميض إشارة الانعطاف فيستخدم المكابح الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل أن تغير مسارك، وبالتالي يساعدك في تجنب التغيير إلى المسار غير الآمن وحدوث اصطدام محتمل.
  • نظام المساعدة لتفادي الاصطدام - تحويل السيارة عند مفترق الطرق حيث توسعت قدرات النظام لتشمل تحويل السيارة عند مفترق الطرق (JT)، وهي إحدى ميزات السلامة الوقائية المتطورة التي تقلل من خطر الإصابة والضرر عن طريق استخدام المكابح تلقائيًا عند استشعار خطر يتسبب فيه اقتراب السيارات أثناء الانعطاف يسارً.      
  • نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي / نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي، حيث رصد أجهزة استشعار الرادار الموجودة على المصد الخلفي حركة السيارات خلف سيارتك والتي قد تتضمن خطر تقاطع السير أثناء محاولات رجوعك بالسيارة إلى الخلف، وإذا لزم الأمر، يتولى نظام التنبيه من التصادم للتقاطع الخلفي (RCCW) تنبيهك بينما يستخدم نظام المساعدة لتفادي التصادم للتقاطع الخلفي (RCCA) نظام الكبح في حالة الطوارئ لمنع الاصطدام. 
  • كما تشمل التجهيزات: نظام قفل الأبواب الإلكتروني ونظام المساعدة على الخروج الآمن، نظام التحكم الذكي في سرعة السير (SCC)، نوافذ كهربائية آمنة، عرض محيط السيارة وعرض المنطقة غير المرئية.

محرك هيونداي ازيرا

ازيرا 2021 سعر

بالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من خيارين من المحركات كالتالي:

  • الأول محرك بنزين بنظام الحقن غير المباشر سعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصان وعزم 338 نيوتن متر. 
  • الثاني محرك بنزين بنظام الحقن المباشر سعة 2.5 لتر يولد قوة 198 حصان وعزم دوران 248 نيوتن متر، وكلاهما متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

ازيرا 2021 سعر

وفي الختام، لدى هيونداي ازيرا 2021 سعر تنافسي للغاية بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركات المجدوعي والوعلان والناغي، وهو كالتالي:

  • هيونداي ازيرا 2021 سعر فئة سمارت 142,000 ريال سعودي
  • هيونداي ازيرا 2021 سعر فئة سمارت بلس 148,000 ريال سعودي
  • هيونداي ازيرا 2021 سعر فئة نص فل 159,000 ريال سعودي
  • هيونداي ازيرا 2021 سعر فئة فل كامل بريميوم 179,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: كونا هيونداي 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

معلومات Hyundai مقال
loaing icon