هيونداي كريتا 2022 مواصفات واسعار ومميزات في السعودية

هيونداي كريتا واحدة من أبرز سيارات الاس يو في بالأسواق السعودية، فهي تلائم متطلبات الكثير من الشباب واتلسيدات والعائلات الصغيرة، وذلك من حيث كفاءة استهلاكها للوقود، واعتماديتها العالية، إضافة لانخفاض تكاليف صيانتها وأسعار قطع غيارها، ذلك بجانب تقنياتها العصرية وتصميمها المميز، لذلك سنتعرف اليوم سوياً على افضل مميزاتها.

هيونداي كريتا 2022

أول مميزات هيونداي كريتا هو تصميمها الفريد، حيث تأتي بغطاء محرك ذو طابع عضلي مع سمتوى عالي من العصرية عبر الشبك الكرومي ومصابيح LED والأضواء النهارية، إضافة إلى مصابيح ضباب تُساعدك على القيادة بشكل آمن في الظروف المطيرة أو الضبابية.

فيما تأتي الجوانب بخطوط بارزة وعجلات جذابة تتوفر بخيارين وهما جنوط عالية الأداء R16 أو جنوط معدنية بتصميم ماسي R17 والتي تُعطي كريتا مظهر شبابي، كما تأتي السيارة بمرايا الرؤية الخلفية الخارجية للفرد والطي التلقائي، مع إضاءة ترحيب جانبية تضيء مساحة كبيرة أسفل الأبواب للرؤية الليلية، وبالرجوع إلى الخلف، ستلاحظ حصول السيارة على مصابيح خلفية ليد، وجناح خلفي يُضفي على السيارة طابعاً رياضياً وإحساساً بالصلابة، كما تأتي في الأعلى بمُرسل هوائي رياضية، ويُمكنك رؤية أيضاً أنابيب عادم مزدوجة ظاهرة في الخلف.

هيونداي كريتا

السيارة كريتا من الداخل

وتقدم هيونداي كريتا مقصورة عصرية تتسم بالبساطة، حيث توفر مساحة ركوب محسنة توفر ركوب مريح للسائق والرُكاب، مع مقاعد أمامية مهواة وصندوق قفازات مبرد، ومسند ذراع مركزي خلفي يحوي حاملات أكواب، مع ستائر للنوافذ الخلفية، ولم تنسى هيونداي أن توفر في سيارتها مساحة تخزين كبيرة لنقل جميع متعلقاتك أثناء رحلتك التالية.

وفوق كل ذلك، ستجد داخل المقصورة شاشة لمسية 7 بوصة مزودة بنظام ملاحة دقيق، في حين يتوفر نظام ترفيهي يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأحدث إصدار بلوتوث، كما تأتي بنظام صوتي بوز فاخر، مع مرآة كهربائية من الكروم (ECM) تعمل على استشعار الضوء القادم من السيارات الخلفية وتقليل اختراقه للسيارة وإرهاقه للعين، مع منافذ يو اس بي، والشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي، وشاشة الرؤية الخلفية للسائق.

تقنيات السيارة كريتا

ولا تقلق أبداً بخصوص أمان وسلامة الركاب، حيث توفر كريتا العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تصم:

  • مانع انغلاق المكابح ABS

  • نظام الثبات الإلكتروني ESP

  • منع الرجوع على المرتفعات

  • حساس ضغط للإطارات

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائر جانبية

  • دعم المفتاح الذكي والتشغيل بالبصمة وعن بعد

  • مثبت سرعة

  • حساسات خلفية

  • كاميرا خلفية

مواصفات السيارة كريتا

وعلى جانب الأداء، تعتمد الكروس اوفر الصغيرة على واحد من اثنين من محركات 4 سلندر بدفع أمامي، حيث الأول 1.5 لتر بقوة 113 حصان وعزم دوران بقدرة 144 نيوتن ميتر. يستهلك هذا المحرك 5.9 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 12.0 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور قير من نوع سي في تي CVT.

والثاني 1.4 لتر بقوة 138 حصان وعزم دوران بقدرة 242 نيوتن ميتر. يستهلك هذا المحرك 5.9 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.0 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة مع قير من سبع سرعات.

هيونداي كريتا

سعر السيارة كريتا

هذال وتبدأ أسعار هيونداي كريتا 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء المجدوعي والناغي والوعلان من:

  • هيونداي كريتا 2022 سمارت (ستاندر) 66,990 ريال سعودي

  • هيونداي كريتا 2022 سمارت بلس 75,000 ريال سعودي

  • هيونداي كريتا 2022 ميديوم (نص فل) 79,750 ريال سعودي

  • هيونداي كريتا 2022 فل بريميوم (فل كامل) 87,450 ريال سعودي   

اقرأ أيضاً: الناغي للسيارات تعرف على وكيل هيونداي في السعودية 2022

معلومات Hyundai مقال
loaing icon