هيونداي فيلوستر 2022 تعرف على الاسعار والمواصفات في السعودية

هل أنت من محبي السيارات الرياضية الصغيرة ذات المتعة العالية بالقيادة، ستجد أن سيارة هيونداي فيلوستر هي واحدة من أفضل الخيارات القليلة المتوفرة لديك في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تأتي بتصميم راقي من الخارج إلى الداخل وبتقنيات مبتكرة تعزز تجربة القيادة وتعد من أفضل السيارات في فئتها، واليك اهم مواصفاتها ومميزاتها.

هيونداي فيلوستر 2022

هيونداي فيلوستر

يتميز تصميم هيونداي فيلوستر الهاتشباك بمظهر رياضي مبهر، حيث تضم المقدمة مصدات يتخللها فاصل أحمر، وفتحات تهوية سفلية للإطارات، وشبكة الرادياتير السوداء بالنمط الشبكي، ومن الجانب تجد انسيابية ديناميكية وخطوط ذات لونين، ومن الخلف تجد لمحات رياضية في المصد وجناح السقف المعوق للهواء ذات الفتحتين وكاتم لصوت العادم. 

وتشمل التجهيزات الأخرى ألواح جانبية، كشافات ضباب أمامية، مقابض أبواب قوية سهلة الاستخدام، مرايا جانبية مسخنة، جنوط عجلات سبائكية خماسية التصميم مقاس 18 إنش، وتتوفر بألوان أحمر فيلوستر وبرتقالي فيتامين سي وأصفر دوار الشمس وأخضر تفاحي وأزرق عميق والقهوة البني والبيج الضبابي والأبيض الكريستالي والفضي الناعم والفضي نفش وفانتوم الأسود. 

داخلية هيونداي فيلوستر

هيونداي فيلوستر

أما داخل المقصورة، فيستمر الطابع الرياضي بشكل عصري مع مميزات تركز على الراحة حيث تأتي المقاعد بدعم التبريد والتسخين، وألوانها سوداء أو رمادية أو حمراء أو سوداء مع لمسات صفراء أو زرقاء أو برتقالية. 

ومن تجهيزات الداخلية المقاعد تأتي بدعم التعديل الكهربائي في أربعة وضعيات، وكونسول وسطي مرتفع مع حاملات أكواب، عجلة قيادة تدعم التسخين، شاشة سائق للعدادات مقاس 4.2 بوصة وشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة بدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وميزة العرض على الزجاج الأمامي ومنصة شحن الجوالات الذكية لا سلكيا ونظام تكييف هواء اوتوماتيك ومذيل الضباب الخلفي. 

هيونداي فيلوستر

محركات هيونداي فيلوستر 

وننتقل الان للحديث عن ما يهم الأغلبية وهو المحركات والأداء لنجد اثنين من المحركات نواعها كما يلي:

  • الأول هو محرك تيربو بنزين يسمى تي-جي دي اي يأتي بسعة 1.6 لتر ليولد قوة 204 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 265 نيوتن متر عند 1500 الى 4500 دورة في الدقيقة ويصل العزم 275 نيوتن متر مع تنشيط ميزة تعزيز الدفع، يأتي مع ناقل حركة مزدوج القابض ذو 7 سرعات، والذي يجمع بين الكفاءة في استهلاك الوقود والقيادة المرحة لناقل الحركة اليدوي مع راحة ناقل الحركة الأوتوماتيكي.
  • الثاني هو محرك بنزين يسمى ام بي اي بسعة 2.0 لتر يولد قوة 149 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة وعزم دوران 180 نيوتن متر عند 45000 دورة في الدقيقة، يأتي مع  ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات يمنحك ثقة عند القيادة مع الاهتمام الدقيق بالتروس المحسن لضمان التشغيل السلس وقيادة أكثر سهولة.

ويمكن للسائقين في سيارة فيلوستر ان الاختيار من بين خمسة أوضاع قيادة فردية في نظام التحكم غرين ن: إقتصادي، عادي، رياضي ، وضع ن، و إعداد ن مخصص، والتي يمكن تنشيطها باستخدام الزرين المخصصين على عجلة القيادة.

هيونداي فيلوستر

الأمان في هيونداي فيلوستر

وتشمل انظمة أمان هيونداي فيلوستر كل من:

  • نظام المساعدة على البقاء في المسار (LKA)
  • نظام التحذير من الاصطدامات في النقط العمياء (BCW)
  • نظام مساعد في تفادي الاصطدام الأمامي (FCA)
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)
  • نظام الثبات الإلكتروني (ESC)
  • نظام التحذير من الاصطدام عند التقاطع الخلفي (RCCW)
  • مساعد الضوء العالي (HBA)

اسعار هيونداي فيلوستر

تتوفر سيارة هيونداي لدى ثلاثة وكلاء في السعودية هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات حيث تقدم خدمات الصيانة وتوفر قطع الغيار الأصلية. وبالنسبة لسيارة هيونداي فيلوستر فتتوفر بالاسعار التالية:

  • سيارة هيونداي فيلوستر الفئة الأولى 2 لتر بيسك يبلغ سعرها 79,000 ريال سعودي.
  • سيارة  هيونداي فيلوستر الفئة الثانية 2 لتر ستاندر سعرها يصل لـ 89,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سوناتا 2015 هيونداي واهم مميزات الجيل السابع

معلومات Hyundai مقال
loaing icon