سيارات المانية فاخرة ذات شهرة وشعبية واسعة

يبحث الكثيرون عن سيارات المانية فاخرة تقدم لهم أفضل مستويات الجودة والرفاهية والفخامة مع متعة عالية بالقيادة، ولذلك يتجه الأغلبية إلى سيارات المانية فاخرة من علامات مميزة مثل بي ام دبليو ومرسيدس واودي، واليوم سنعرفك على بعض اروع سيارات المانية مناسبة لمختلف الميزانيات.

اقرأ أيضاً: سيارات بفئات مختلفة وكيف تختار الأنسب لك

مرسيدس اس كلاس

سيارات المانية

تعد مرسيدس اس كلاس هي أفخم طرازات مرسيدس وأشدها هيبة نظراً لكونها معروفة بأنها سيارة الملوك والقادة والرؤساء والحكام، وذلك نظراً لما تتمتع به من تصميم خارجي وداخلي فائق الرقي والأناقة مع مستويات عالية من الرفاهية.

وتحتوي مقصورة مرسيدس اس كلاس على نظام ترفيهي بوجود شاشتي عرض ذات دقة عالية HD ويبلغ قطر كل شاشة منهما 12.3 بوصة وأزرار تحكُّم حساسة تعمل باللمس في عجلة القيادة وهذه الأزرار تستجيب للحركات المعقدة، مثل شاشة الهاتف الذكي بالإضافة إلى تمكين السائق من التحكم في النظام المعلوماتي بالكامل دون الاضطرار إلى إبعاد يديه عن عجلة القيادة، بالأضافة إلى نظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد المتطور، والذي يتكون من 23 سماعة صوت عالية الأداء.

وتأتي مرسيدس اس كلاس بشكل قياسي مع محرك V6 سعة 3 لتر مزدوج التيربو بقوة 367 حصان، بينما تأتي الفئة الأعلى بمحرك V8 سعة 4 لتر مزدوج التيربو بقوة 469 حصان أو بقوة 612 حصان لنسخة AMG عالية الأداء، في حين تبدأ الأسعار عند 430,576 ريال سعودي تقريباً.

اودي A8

سيارات المانية

تتمتع اودي A8  بتصميم عصري محافظ مع لمسة رياضية ساحرة والتي تشتهر بها سيارات اودي أيضاً، وتأتي بقاعدة عجلات عريضة وطويلة مما أضاف مساحة داخلية تناسب الجلوس بوضعية مريحة سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، وما يُميّز السيارة حقاً الإضاءات إذ تأتي بإضاءات HD Matrix LED الأمامية وتقنية إنارة الليزر.

وذلك مع مقصورة غاية في التطور والأناقة، وحرصت أودي على توفير كافة أساليب الراحة للركاب، فهناك المقاعد الجلدية الفاخرة والتي تدعم أنظمة التدفئة والتبريد، إضافة إلى التطعيمات الخشبية المميزة مع الإضاءة المحيطية والمساحة الواسعة وهو ما يعطي احساس بالراحة داخل المقصورة.

وذلك  بجانب الأداء القوي بفضل المحرك التيربو سعة 3.0 لتر بـ 6 سلندرات بقوة 340 حصان، متصل بجير أوتوماتيكي بثمان سرعات ونظام دفع رباعي بغلق تفاضلي ذاتي، بتسارع من الصفر إلى 100 كلم / س في 5.7 ثانية وسرعة قصوى عند 250 كلم/س، مع سعر يبدأ من 400,765 ريال سعودي.

بي ام دبليو الفئة السابعة    

سيارات المانية

تتوفر بي ام دبليو الفئة السابعة بعدة فئات تشمل نسخة 745e هجينة تعتمد على محرك من 6 اسطوانات يولد 280 حصان، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي، ليولد المحركين معاً 389 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران، ونسخة 750i تأتي بمحرك V8 سعة 4.4 لتر يولد 523 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران، بجانب نسخة M760Li الرياضية تتميز بمحرك V12 سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما تبدأ أسعارها عند 375 ألف ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة 15%.

بورشه 911

سيارات المانية

تتميز بورشه 911 بفئتيها الكوبيه والكابريوليه بتصميم عبارة عن مزيج من الحداثة والكلاسيكية، حيث تمتلك خطين على طول غطاء الصندوق الأمامي يذكران بسيارات بورش من السبعينيات، أما المصابيح الأمامية، فتتمتع بتقنية LED لمظهر يفرض هيبته على الطريق، ومنافذ هواء محدثة، بالإضافة إلى غطاء محرك مُعاد تصميمه مع خطوط مغايرة ورفارف أكبر على كافة النسخ، كما تمت زيادة طول المقدمة بما يتناسب مع قوانين حماية المشاة من الاصطدامات المحدثة، وزيادة عرض المقدمة والعجلات بما يزيد من قدرة التحكم.

وفي الداخل، تأتي السيارة بمقصورة فاخرة بخطوط مستوية في لوحة القيادة التي زودت بأدوات التحكم المستوحاة من طرازات ‎‎911‎ من حقبة سبعينيات القرن الماضي. وتبرز إلى جانب لوحة العدادات المركزية التي تعتبر مثالية في سيارات بورشه، شاشتان رفيعتان بدون إطار لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة.

وتتوفر بورشه 911 في المملكة بفئات ونسخ كثيرة، حيث تحصل 911 كاريرا على محرك بقوة 385 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 293 كم/س، وتبدأ أسعارها عند 412,746 ريال.

فولكس واجن باسات

سيارات المانية

تتمتع فولكس واجن باسات بتصميم أنيق راقي للغاية يبدو مشابهاً لتصميمات السيارات الفاخرة، وإن كانت تعد سيارة راقية وليست بمستوى السابقة، لكنها تقدم قيمة رائعة مقابل المال من حيث مواصفاتها ومميزاتها بين أي سيارات المانية، وهي تأتي مع محرك 2.5 لتر  4 سلندر بقوة 175 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 9.2 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 190 كم/س، مع العلم أنها محددة إلكترونيا، ويبلغ متوسط صرفية الوقود 1.5 لتر / 100 كم، ويبدأ سعرها عند 95,200 ريال سعودي.

معلومات سيارات المانية سيارات اوروبية مقال
loaing icon