هوندا سيفيك 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

هوندا سيفيك 2021 هي سيدان مدمجة تقدمها صانعة السيارات اليابانية العريقة بالمملكة العربية السعودية عبر وكيلها الحصري شركة عبدالله هاشم المحدودة للسيارات، لتنافس أمثال تويوتا كورولا ومازدا 3 وكيا سيراتو وهيونداي النترا، وقد اكتسبت شهرتها من الأداء المميز بجانب الشكل الأنيق والاقتصادية في استهلاك الوقود، وهو ما يجعلها منافس قوي في هذا السوق المزدحم، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

هوندا السعودية

قبل أن نتحدث عن هوندا سيفيك 2021 سنتعرف على الوكيل، حيث تقدم شركة عبدالله هاشم وكيل هوندا السعودية العديد من مراكز خدمة صيانة هوندا في المملكة، كما تقدم لعملاء هوندا السعودية خدمات الدعم الفني المطلوبة بجانب توافر قطع الغيار الأصلية، ويمكنك حجز موعد صيانة هوندا من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم، كما توفر شركة عبدالله هاشم لعملائها رقم موحد وهو 920002208 ويمكنك الاتصال به والتواصل مع خدمة العملاء لأي استفسارات أو لحجز موعد صيانة .

ومن جانبها، تأسست هوندا عام 1948 على يد مهندس الميكانيكا الياباني سوإيتشيرو هوندا حيث بدأ يكتب سمعة طيبة في 1931 عندما حصل على أول براءة اختراع له، وتمكن بعد ذلك من صنع أقراص مكابح مكنته من الحصول على عقد مع تويوتا، مما ساهم في اكتساب دراجات شركته الصغيرة شهرة عالمية، لتكون هذه نقطة بداية تطوير هوندا قبل أن تصبح أكبر صانعة دراجات نارية في العالم بحلول عام 1963، وبعد هذه المرحلة قررت الشركة التوسع في مجالات أخرى، منها السيارات، واستطاعت أن تثبت أقدامها في وسق السيارات العالمي بفضل الأداء المميز لأسطول سياراتها والاعتمادية المعروفة عن العلامة.

هوندا سيفيك 2021 

هوندا سيفيك

من الخارج، يتميز تصميم سيفيك بالشكل الطولي المنخفض والوقفة العريضة، ويعلو الجسم خطوط تصميم انسيابية تعزز ديناميكية السيدان مع السقف المقوس ومع معدل ممتاز بين القوة والوزن، تتميز المقدمة بالمصابيح الرئيسية من نوع ليد مع إضاءة نهارية DRL مدمجة، وتأتي بكشاف ضباب عريض الأشعة لتحسين الرؤية في ظروف الطقس المختلفة، ويتكامل شكل المصابيح الأمامية مع الشبك الرياضي الأسود.

 ومن الجانب توجد المرايا بإشارات انعطاف بإضاءة ليد وعجلات سبيكة معدنية قياس 17 إنش تضيف إلى الأداء الرياضي ومقابض أبواب خارجية بلون الهيكل أو الكروم الفضي أو الأسود، ومن الخلف تبرز الملامح الرجولية الرياضية التي توحي بالقوة مع الجناح الخلفي الرياض من نوع ديكليد ومصابيح ليد فريدة تضمن رؤية عالية الوضوح.

داخلية هوندا سيفيك

هوندا سيفيك

من الداخل، تركز مقصورة سيفيك 2021 على ضمان سهولة التشغيل وتركيز السائق على الطريق مع المقود المثبت عليه أزرار التحكم في النظام الصوتي والبلوتوث وإجراء المكالمات، ومن خلفه يوجد مبدل سرعة لتحكم فوري في الطاقة والعزم والسرعة. كما تأتي بنظام ملاحة ضمن نظام المعلومات الترفيهي الذي يأتي بشاشة لمس قياس 7 إنش مزودة بمنافذ USB وHDMI بتوافق الارتباط بالجوالات الذكية، ولوحة معلومات القيادة الملونة لتعرض أجهزة القياس أمام السائق، ويأتي الناظم الصوتي مع 4 سماعات.

كما تتميز المزايا الذكية مثل الدخول الذكي لفتح الأبواب والصندوق الخلفي وميزة تشغيل المحرك عن بعد ومكابح الوقوف الالكترونية، وتأتي بمكيف هواء أوتوماتيكي ويحصل ركاب المقاعد الخلفية على تكييف منفصل لتخصيص الراحة، ومن الاكسسوارات المتوفرة إضاءة محيطية داخلية  وكونسول وسطي مضاء وغطاء جانبي مضاء وشبك وحمالة لصندوق الأمتعة.

تقنيات هوندا سيفيك

هوندا سيفيك

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • نظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع مكابح أوتوماتيكية
  • نظام كشف المشاة
  • نظام تحذير مغادرة المسار
  • كاميرا خلفية
  • حساسات اصطفاف
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات 

مواصفات هوندا سيفيك

هوندا سيفيك

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من خيارين للمحرك، الأول محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر يولد قوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن متر، يأتي بمعدل اتسهلاك وقود 18.4 كم لكل لتر، والثاني محرك تيربو 4 سلندر سعة 1,4 لتر يولد قوة 180 حصان وعزم دوران 220 نيوتن متر، يأتي بمعدل استهلاك وقود 20 كم لكل لتر.

وكلا المحركين يأتيان بناقل حركة متغير باستمرار CVT موجه إلى نظام دفع أمامي. وتشمل أنظمة السلامة والأمان: نظام الفرامل المانعة للانغلاق، نظام التوزيع الالكترونى للفرامل، نظام المساعدة في ثبات السيارة، نظام التحكم في الجر، نظام وسائد هوائية مزدوجة أو مفردة للسائق والراكب الأمامي والوسائد الجانبية والستائرية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام أمان عند استخدام دواسة البنزين، نظام تقييد عمل المحرك ضد السرقة، نظام تثبيت مقعد الطفل.

سعر هوندا سيفيك

وفي الختام، تتوفر هوندا سيفيك 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبدالله هاشم للسيارات بالأسعار التالية:

  • هوندا سيفيك 2021 1.6L LX Sport بسعر 92,285 ريال سعودي
  • هوندا سيفيك 2021 1.5 RS بسعر 118,850 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هوندا واسعارها في السعودية

معلومات Honda مقال
loaing icon