هوندا سيتي 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

هوندا سيتي 2021 هي سيدان أنيقة تقدمها صانعة السيارات اليابانية العريقة بأسواق المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبدالله هاشم للسيارات، وتتميز السيارة بنظم تكنولوجية مبتكرة لتكون من الأفضل في فئتها، وقد حصلت على شكل جديد مؤخرا، مع مقصورة هادئة أنيقة، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

هوندا السعودية

قبل أن نتحدث عن هوندا سيتي 2021 سنتعرف على الوكيل، حيث تقدم شركة عبدالله هاشم  وكيل هوندا السعودية العديد من مراكز خدمة صيانة هوندا في المملكة، كما تقدم لعملاء هوندا السعودية خدمات الدعم الفني المطلوبة بجانب توافر قطع الغيار الأصلية، ويمكنك حجز موعد صيانة هوندا من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم، كما توفر شركة عبدالله هاشم لعملائها رقم موحد وهو 920002208 ويمكنك الاتصال به والتواصل مع خدمة العملاء لأي استفسارات أو لحجز موعد صيانة .

ومن جانبها، تأسست هوندا عام 1948 على يد مهندس الميكانيكا الياباني سوإيتشيرو هوندا حيث بدأ يكتب سمعة طيبة في 1931 عندما حصل على أول براءة اختراع له، وتمكن بعد ذلك من صنع أقراص مكابح مكنته من الحصول على عقد مع تويوتا، مما ساهم في اكتساب دراجات شركته الصغيرة شهرة عالمية، لتكون هذه نقطة بداية تطوير هوندا قبل أن تصبح أكبر صانعة دراجات نارية في العالم بحلول عام 1963، وبعد هذه المرحلة قررت الشركة التوسع في مجالات أخرى، منها السيارات، واستطاعت أن تثبت أقدامها في وسق السيارات العالمي بفضل الأداء المميز لأسطول سياراتها والاعتمادية المعروفة عن العلامة.

هوندا سيتي 2021

هوندا سيتي

من الخارج، تتصف هوندا سيتي بمنظرها الخارجي المألوف وخطوط التصميم الأنيقة التي تتجلى في الواجهة األمامية بتصميم يشبهه خلايا النحل، تخيط به مصابيح رئيسية ليد مع إضاءة نهارية DRL تزيد من أناقة التصميم، والكشافات الضبابية تأتي واسعة مركزة. 

ويعتلي الجسم الخطوط الخارجية الفريدة ويوجد مصابيح خلفية جديدة ومصد خلفي جديد وجناح مدمج في الصندوق الخلفي ومرايا كهربائية بلون الهيكل مع اشارات الانعطاف ونتشر لمسات كرومية على الجسم ومقابض الأبواب والشبك.

داخلية هوندا سيتي

هوندا سيتي

من الداخل، يتميز تصميم مقصورة سيارة هوندا سيتي 2021 بالدقة في التفاصيل وتعزيز الشعور بالراحة مع مساحات رحبة للأقدام وفتحات تكييف للمنطقة الخلفية وهندسية تصميم مبتكرة، كما تقدم مدخلات الشحن والمفتاح الذكي لفتح وغلق الأبواب ومدخل HDMI لتوصيل الجوال الذكي وعرض شاشته على نظام المعلومات الترفيهي الذي يأتي بشاشة لمسية قياس 7 إنش تدعم اللمس والأوامر الصوتية، كما يأتي النظام الصوتي مع 4 أو 5 سماعات بدعم راديو ايه ام واف ام وتشغيل اسطوانات.

وتشتمل باقي التجهيزات على مقاعد بتجنيد القماش الفاخر، مقعد السائق بدعم التعديل يدويا، كونسول وسطي بزخرفات فضية، مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيكي، مقعد خلفي يدعم الطي بنسبة 60:40، نوافذ كهربائية للسائق، حوامل أكواب بالكونسول، كاميرا الرؤية المحيطة، زر تشغيل المحرك، مبدل السرعة خلف عجلة القيادة، كاميرا الرؤية الخلفية، حساسات خلفية لصف السيارة، عمود عجلة القيادة متداخل وقابل للميلان. 

تقنيات هوندا سيتي

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية SRS أمامية
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)
  • نظام المساعدة على ثبات المركبة
  • نظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA)
  • إشارة للتوقف في حالة الطوارئ
  • نظام تقييد عمل المحرك ضد السرقة
  • مساند رأس نشطة في الأمام
  • بنية هيكل بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة ACE
  • نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX

ويجدر بالذكر أن جميع سيارت سيتي الجديدة تتميز بهيكل مصمم وفق الهندسة المتوافقة المتقدمة (ACE) لتعزيز مستوى السلامة، وفي الوقت نفسه للحد من أخطار المركبات الأخرى عند الحوادث.

مواصفات هوندا سيتي

هوندا سيتي

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 145 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT وموجه إلى نظام دفع أمامي، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود 20 كيلومتر لكل لتر. 

سعر هوندا سيتي

وفي الختام، تتوفر هوندا سيتي 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبدالله هاشم للسيارات بالأسعار التالية:

  • هوندا سيتي DX بسعر 61,793 ريال سعودي
  • هوندا سيتي EX بسعر 74,498 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هوندا السعودية 2021

معلومات Honda مقال
loaing icon