هوندا اكورد 2022 مواصفاتها وسعرها بالسعودية

أكورد هذا الاسم العريق في عالم السيارات وتحديداً في منطقة الخليج العربي ما زال محبوباً من قبل الجميع لاسيما وأنه يظهر على سيارة عملية جميلة واقتصادية، لذلك واذا كنت من عشاق سيارة هوندا اكورد، لا بد من ان تطلع على التالي معنا حتى تتعرف على خصائص هذه السيارة المميزة.

هوندا اكورد 2022

هوندا اكورد

بعد الخضوع لتحديث خفيف في عام 2021، فإن التغيير الوحيد الذي طال سيارة هوندا اكورد 2022 هو أن المحرك الهجين بات متاح الآن في مستوى رياضي ليحل محل طراز EX الهجين السابق.

إضافة إلى التغيير الأول، فإن ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات لم يعد متاحًا للأسف، حيث رافق هوندا اكورد 2022 ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات اختياري لأن الخيار الآخر الوحيد هو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، سي في تي CVT.

مواصفات هوندا اكورد 2022

هوندا اكورد

تتميز هوندا اكورد 2022 الداخلية بأنها فسيحة بشكل مدهش بحيث يكون ركاب المقاعد الخلفية على وجه الخصوص أكثر سعادة في أكورد من أي سيارة سيدان أخرى متوسطة الحجم تقريبًا، هذا وتتمتع أكورد بأثاث داخلي أنيق وبعض وسائل الراحة التي بالتأكيد يستفيد منها السائق والركاب في كل الأوقات.

تم تزيين الجزء العلوي من نسخة Touring، بمقاعد أمامية من الجلد مُدفأة ومبردة، ومقاعد خلفية مُدفأة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ومع ذلك، فإن مستويات القطع المنخفضة لها سحرها الخاص أيضاً من بينها مقاعد هوندا القماشية الجذابة والمريحة جداً. لا تتفوق مساحة الشحن التي تبلغ 17 قدمًا مكعبًا في أكورد على السيارات الأخرى التي تتشارك معها الفئة ذاتها، كما أن سيارة أكورد وتحديداً النسخة الهجينة تتمتع بمساحة شحن أضيق ولكن لا بأس بها نتيجة لمكونات مجموعة نقل الحركة الكهربائية الخاصة بها.

محرك هوندا اكورد 2022

هوندا اكورد

تبدأ التشكيلة لسيارة هوندا اكورد 2022 بمحرك توربيني بقوة 192 حصانًا سعة 1.5 لترًا رباعي الأسطوانات، ولكن قد تفضل قيادة نسخة المحرك الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 252 حصانًا والذي يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات لقيادة أكثر من ممتعة في كل الأوقات. كلا المحركين يعملان بسلاسة تامة لكن المحرك سعة 2.0 لتر يوفر اندفاعًا في القوة يمكنه بسهولة تدوير الإطارات الأمامية في السرعة الأولى. يتوفر أيضًا محرك هجين يتم تشغيله بواسطة محرك بنزين رباعي الأسطوانات ومحركين كهربائيين. التوجيه خفيف وسلسل، كما يتناسب مع سيارة في هذه الفئة ، لكننا لا نمانع إذا كان ينقل المزيد من ردود الفعل من الطريق. يتم التحكم في قيادة هوندا كورد 2022  بشكل أكثر من رائعة ما يعني أن السيارة ليست قاسية على الإطلاق، مما يساعد على تحقيق توازن رابح بين سيارة السيدان الرياضية والسيارة العائلية العملية.

تقنيات هوندا اكورد 2022

هوندا اكورد

نظام المعلومات والترفيه: تأتي كل طرازات هوندا اكورد 2022 بشكل قياسي مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس وشاشة مقاس 8.0 بوصات. كما يتوفر في السيارة أيضاً بلوتوث ويو أس بي وكذلك إمكانية الاتصال بنظامي Apple CarPlay وAndroid Auto السريعين والسهلين؛ ما يعني أن كل الأشخاص سيجدونه بديهيًا. تقدم هوندا نظامًا صوتيًا متميزًا مكونًا من 10 مكبرات صوت مع مضخم بقوة 450 واط في طراز EX-L.

ميزات السلامة ومساعدة السائق: توفر مجموعة من الميزات القياسية لمساعدة السائق تقنيات مهمة لتجنب الاصطدام في كل أكورد 2022، بما في ذلك نظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ ونظام مساعد في الحفاظ على المسار. لا تزال مراقبة النقطة العمياء، ونظام التنبيه الخلفي لحركة المرور، وأجهزة استشعار وقوف السيارات تكلف المزيد في سيارة اكورد 2022. هذا وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار القياسي، ومثبت السرعة التكيفي القياسي، فرامل يد كهربائية مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام تثبيت السرعة، ووسائد هوائية (أمامية وجانبية)، ونظام مراقبة المسار، ونظام مساعد في ثبات السيارة، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام توزيع الفرامل إلكترونياً، ونظام فرملة الطوارئ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام مساعدة القيادة في المنحدرات، وكاميرا خلفية برؤية محيطة.

سعر هوندا اكورد 2022

هوندا اكورد

إذا كنت تريد أن تقوم بشراء هذه السيارة السيدان اليابانية المميزة، عليك أن تعرف بأن سعرها يبدأ من 109710 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: لكزس ES 2022 واهم المواصفات والاسعار

معلومات Honda مقال
loaing icon