هوراكان ايفو مواصفات واسعار السيارة الرياضية المميزة

لامبورجيني هوراكان ايفو، هي النسخة المحدثة من سيارة لامبورجيني هوراكان، هذه السيارة هي عبارة عن وحش يتنقل على الطرقات. سيارة تتميز بسرعات عالية وديناميكية فريدة، اما الان مع هوراكان ايفو تم تطوير هذه الامور لتصبح ايفو سيارة رياضية اكثر من سابقتها.

هوراكان ايفو

أصبحت سيارة لامبورجيني هوراكان ايفو أكثر ذكاءً، حيث أعلنت صانعة السيارات الخارقة الإيطالية عن مجموعة من الترقيات التي تُركز على تقنيات السيارة. حيث قام الصانع الإيطالي لامبورجيني بتقديم نسخة فائقة الأداء من هوراكان إيفو بفضل توفير فتحات تهوية مثالية اضافة الى تحسين الانسيابية وهذا ما سنتكلم عنه.

هوراكان ايفو الشكل الخارجي

تستند هذه السيارة على سيارة هوراكان الأساسية، حيث حصلت على ترقيات إضافية تعزز من ديناميكيتها الهوائية، وذلك بمصد أمامي وخلفي جديدين ومشتت هواء جديد، كما تحصل على فتحات تهوية على شكل حرف Y أكبر حجماً بالإضافة إلى فتحات تهوية جانبية، ومن الخلف يوجد مشتت هواء هجومي ومخرجين للعادم موجدان أعلى الصادم الخلفي لمزيد من التغيير.

وتتوفر السيارة الخارقة الإيطالية بجنوط جديدة مقاس 20 بوصة، كما تأتي بثمان خيارات من ألوان أقراص المكابح، والتي تشتمل على اللون الأسود والأخضر والبرتقالي والأحمر والأزرق والفضي وغيرهم، كما تتوفر بـ 40 خيار لألوان الطلاء الخارجية لتُصبح سيارتك مُميزة عن السيارات الأخرى عن الطريق بفضل مزايا التخصيص العديدة التي تُتاح لها.

هوراكان ايفو من الداخل

سيارة لامبورجيني هوراكان إيفو من الداخل تعتبر قطعة فنية فريدة من نوعها حيث تم تصنيع السيارة من الداخل بأجود أنواع الجلود الإيطالية كما يوجد بها لمسات من الخشب والكثير من الخامات الأخرى الممتازة الجودة التي تجعل من السيارة أنيقة بشكل كبير.

الكراسي رياضية مصممة بشكل ممتاز مع الكثير من الدعامات التي تجعل من الجلوس على الكرسي مريح للغاية لأنه يحتوي الجسم بشكل مثالي عند الجلوس علية لفترة طويلة.

الكثير من التكنولوجيا الحديثة داخل هذه السيارة حيث تعتبر هذه السيارة من نوع سيارات السباق لذلك فإن الشركة الصانعة زودت السيارة بعدة تقنيات تساعد على الرفع من أداء السيارة بشكل مثالي حيث تستطيع السيارة مواجهة قوى التسارع العالية بشكل مثالي عند الانعطاف كما يمكنها أيضا التسارع بشكل مذهل في وقت زمني قصير.

وسائل الأمان كذلك متوفرة حيث يوجد العديد من الخصائص القياسية التي تعمل على الحفاظ على سلامة الركاب منها أحزمة الأمان وخصائص تنبيه السائق عند حالات التشتت وغيرها.

مواصفات هوراكان ايفو

تستمد السيارة قوتها من محرك V10 سعة 5.2 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 631 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الخارقة الجديدة من 0 إلى 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم في الساعة في 9 ثواني، وتزيد السرعة القصوى لهذه السيارة الجديدة عن 325 كم في الساعة، وتحتاج أجدد نسخة من سيارات هوراكان إلى 31.9 متر لتتوقف بشكل تام عندما تكون تسير بسرعة 100 كم في الساعة.

سعر هوراكان ايفو

تتوفر السيارة في المملكة بفئتين، الأولى كوبيه بسعر 1,200,000 ريال سعودي، والثانية كشف بسعر 1,400,000 ريال سعودي.

تقنيات هوراكان ايفو

تهوية مثالية: قام الصانع الإيطالي لامبورجيني بتقديم نسخة فائقة الأداء من هوراكان إيفو بفضل توفير فتحات تهوية مثالية تزيد من قوة الدفع في السيارة، وتعطي شعوراً أكثر راحة على الطريق، وهي فتحات تعمل على زيادة الهواء عبر المشع المركزي لتحسين تبريد المحرك، وتوليد طاقة ضاغطة موزعة على مساحة السيارة بصورة فائقة.

السيارة حظيت بتعديلات لزيادة الديناميكية الهوائية التي تعتمد عليها سيارة سرعات، وأصبحت تظهر بشكل أجمل من السابق بفضل الجناح الخلفي ذو الضبط اليدوي سهل التعديل، وزيادة حجم المقاومة الهوائية في المقدمة والخلف بصورة تلفت الانتباه لهذه التقنية التي تضاعف القوة الضاغطة من الجهة الخلفية وتساهم في الأداء المتوازن للسيارة.

تقنية الفرملة: أكثر ما يلفت الأنظار عند تجربة قيادة هوراكان إيفو 2021 أنها تعمل على الفرملة بصورة مثالية بفضل وجود تقنية التبريد على المكابح الأمامية وبالتالي يخرج الهواء الساخن من الفتحات الجانبية، وتحافظ على تهوية المكابح لضمان الأمان والسلامة في هذا الجزء الحيوي من السيارة السوبر.

أما الفرامل الخلفية، فهي تتمتع بتقنية تبريد مشابهة للموديلات السابقة، وتعتمد على التهوية في الهيكل السفلي مع نتوءات ديناميكية هوائية مساندة بتقنية الصانع الإيطالي الشهيرة في هذا المجال.

اقرأ ايضا: ماذا يحصل لو تركت سيارتك من دون غسيل لمدة سنة؟

معلومات Huracan مقال
loaing icon