هايلوكس 2022 واسعار ومواصفات اهم بيك اب في السعودية

تتمتع هايلوكس 2022 بشعبية واسعة في دول الخليج العربي والسعودية بفضل ما تتمتع به من كفاءة استهلاك عالية بجانب العزم القوي والاعتمادية الفائقة، فهي من أهم وأشهر سيارات الأسطول الواسع الذي تقدمه تويوتا، لذلك نتعرف اليوم على هايلوكس 2022 مواصفاتها واسعارها في السعودية.

سيارات هايلوكس 2022

 هايلوكس 2022 هي سيارة بيك أب تتمتع بتصميم مختلف بشكل واضح عن السابق، وتأتي بواجهة أمامية مستوحاة من راف فور، ونلاحظ ذلك في الشبك الامامي الضخم والمحاط بحواف سوداء وفضية، بالإضافة إلى مصابيح LED ذات التصميم الهجومي وغطاء المحرك المرتفع ذو الخطوط الديناميكية ليعكس قوة المركبة.

ومن الجوانب توجد مرايا كهربائية بنفس لون السيارة بالإضافة إلى أقواس الإطارات المنتفخة والمحاطة بحواف سوداء، أما من الخلف نجد مصابيح LED بتصميمها الرائع إضافة إلى مصد ضخم.

كما تأتي أيضاً بنظام تعليق معدّل خصيصاً ليمنحك تجربة تنقل أفضل دون التضحية بقدراتها بالطرق الوعرة مع قدرة سحب 3500 كجم لنسخة الدفع الرباعي ذات الناقل الأوتوماتيكي، و2800 كجم لنسخة الدفع الخلفي ذات الناقل اليدوي.

هايلوكس 2022

داخلية هايولكس 2022 

 تأتي مقصورة هايلوكس 2022 بالعديد من التقنيات التي تشمل نظام معلومات وترفيه بشاشة 8 إنش يدعم الاقتران بالجوال من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام ملاحة سهل الاستخدام، ونظام صوت يضيف إلى رفاهية المقصورة، وعدادات رقمية بشاشة 4.2 إنش، ويوجد دعم نظام الدخول الذكي وزر تشغيل وإيقاف السيارة، ووحدة تحكم علويه.

وتأتي المقاعد الأمامية بتصميم منفصل، وتوجد إضاءه في الابواب الداخلية، كما توجد ثلاجة، والزجاج الخلفي قابل للفتح، ونوافذ كهربائية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، إلى جانب نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مع فتحات تكييف خلفية.

أمان هايلوكس 2022

وعن الأمان والسلامة داخل هايلوكس 2022، حيث يوجد نظام VSC لثبات السيارة ومنع انزلاقها عند المنعطفات، الوسائد الهوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) لحمايتك وحماية ركابك عند حدوث اصطدامات، نظام منع انغلاق المكابح ABS، نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني EBD، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HAC، نظام مراقبة ضغط الاطارات TPMS، نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة.

أداء هايلوكس 2022 

تتوفر هايلوكس 2022 بخيارين من المحركات، وهي كالتالي:

محرك سعة 2.4 لتر 4 سلندر ديزل دي-4 دي تيربو بقوة 147 حصان و 343 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة بخمس سرعات، ويرتفع عزم الدوران إلى 400 نيوتن.متر عند استخدام ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات.

محرك سعة  2.8 لتر 4 سلندر ديزل دي-4 دي تيربو بقوة 201 حصان وعزم 420 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات، يرتفع إلى 500 نيوتن.متر عند استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

هايلوكس 2022

سعر هايلوكس 2022 

أما بالنسبة لسعر هايلوكس 2022 فهي تتوفر بسعر يبدأ من 81,190 ريال.

هذا وتتميز سيارات ديزل هايلوكس 2022 بسمعة ممتازة من حيث قلة العيوب والمشكلات التي قد تظهر عليها أثناء استخدامك لها مقارنة بسيارات البيك اب الأخرى المتوفرة بمحركات ديزل، حيث أنها لا تعاني من التدخين أو مشاكل الصوت المرتفع وغيرها من المشكلات، إلا أن مثلها مثل باقي السيارات الديزل الأخرى قد تتطلب تكلفة أعلى بمصروفات الصيانة والفحص، إضافة إلى أن وقود الديزل ذاته معرض للارتفاع بشكل مستمر، إلا أنه بخلاف هذه المشكلة، لا توجد بها مشاكل أو عيوب حقيقية متعلقة بها.

اقرأ ايضاً: البيك اب تعرف على ابرز السيارات في السعودية 2022

معلومات Toyota مقال
loaing icon