هايبوزا 2022 الدراجة النارية القوية

تشتهر هايبوزا بسرعتها وقوتها وادائها العالي على الطرقات. تقدم شركة سوزوكي واحدة من اسرع الدراجات النارية في العالم، وهي دراجة هايبوزا الجميلة. حيث تتميز تجربة الركوب على دراجة هايبوزا بايصال الطاقة بسلاسة ورشاقة، كما تتميز بمجموعة من احدث الانظمة الالكترونية المصممة لتحسين خصائص الاداء، مما يساعد السائق للتحكم اكثر بهذه الدراجة المميزة.

هايبوزا 2022

يتم دفع هذا الجيل الجديد من الدراجة الرياضية الرائدة من سوزوكي من خلال محرك عضلي محسّن رباعي الأسطوانات وموجود في هيكل مجرب ومحدّث، يديره مجموعة لا مثيل لها من مساعدات السائق الإلكترونية ضمن هيكل ديناميكي هوائي مذهل هو هايبوزا.

سوف يتعرف الدراجون الذين امتلكوا Hayabusa أو تاقوا إلى الحصول عليها، الصورة الظلية الأيروديناميكية الأيقونية التي تم صقلها من خلال جلسات نفق الرياح بحيث يتميز الجسم بأشكال فتحات تهوية جديدة، وموزعات هواء، وشعارات أعيد تصورها بينما يحقق نظام إضاءة LED متطور ذروة جديدة من الأناقة. تحتوي دراجة هايبوزا 2022 Hayabusa على 550 قطعة جديدة أو معاد تصميمها، مع التركيز على تقديم تجربة رياضية متوازنة في نهاية المطاف.

دباب هايبوزا

تمت مراجعة المحرك القوي لدباب هايبوزا، سعة 1340 سم مكعب، رباعي الأسطوانات، المبرد بالسائل، DOHC بالكامل لتوفير زيادة سلسة في عزم الدوران لتسريع سهل. باستخدام التقنيات المطورة لـ GSX-R1000، تحتوي علب المرافق المعاد تصميمها على ممرات تزييت جديدة لتدفق زيت أكبر بنسبة 54٪ إلى العمود المرفقي لزيادة المتانة. كما تمت مراجعة أجهزة تجميع علبة المرافق وإجراء الشد لزيادة صلابة المحرك ومتانته. وتسمح القواطع على شكل حرف U في تجاويف الأسطوانة بضغط علبة المرافق الناتج عن هبوط المكابس للهروب إلى الأسطوانات المجاورة لتقليل ضغط الضخ الداخلي وفقدان الطاقة الميكانيكية.

دباب سوزوكي

ينقل تصميم هيكل دباب سوزوكي هايبوزا عن قصد صورة حديثة للأداء المتقدم والميزات الجديدة، بينما يرث بأمانة الصورة الظلية للرياح والمظهر العام الذي تشتهر به دبابات سوزوكي وتحديدا هايبوزا. من كل زاوية وفي كل التفاصيل، يتميز هيكل سوزوكي هايبوزا بخطوط أكثر استقامة ووضوحًا تخلق انطباعًا قويًا عن الجاذبية العصرية التي من المؤكد أنها ستلفت الأنظار. بعيدًا عن الفن، تم تطوير هيكل الدراجة أيضا من خلال التشكيل العملي خلال جلسات تطوير نفق الرياح المكثفة، لذا فإن الديناميكيات الهوائية المتقدمة في هايبوزا توفر حماية رائعة من الرياح لكل من أوضاع الجلوس العادية والمثبتة تمامًا. تم إعادة تصميم شعارات كانجي هايابوسا والاسم لتتماشى مع المظهر الحديث لهيكل الدراجة. يتبنى كلا الشعارين ضربات منمقة للغاية ويتميز شعار الاسم بضربات متقاطعة طويلة على الحرفH تؤكد الشعور بالسرعة. تم دمج إصدارات صغيرة وحسنة الذوق من شعار هايبوزا الياباني على مفتاح الإشعال، داخل غطاء المصباح الأمامي LED، في مقدمة غطاء مقعد الملحقات، ويمكن رؤيتها كجزء من الرسوم المتحركة لبدء التشغيل على شاشة TFT الخاصة بمجموعة العدادات.

ما معنى كلمة هايبوزا؟

سوزوكي هايابوسا هي دراجة نارية رياضية تصنعها سوزوكي منذ عام 1999. وقد أصبح التصميم الديناميكي المعقد الذي يظهر عليها رمزًا للحرية والسرعة لآلاف من رجال هايبوزا.

لم يظهر شعار هايبوزا على حاله طوال تاريخه الذي يزيد عن 20 عامًا. في حين أنها كانت تتكون دائمًا من نفس الجزأين (الهيروغليفية وكلمة "Hayabusa"  باللغة الإنجليزية)، فقد اختلف لونها وموضعها وحجمها المقارن.

كتبت الحروف "Hayabusa" بأسلوب مستوحى من الكتابة اليدوية وموضوعة فوق الاسم الياباني. تنتمي الهيروغليفية إلى نظام كانجي، وهو نظام للكتابة اليابانية باستخدام الأحرف الصينية. نطقها هو "hayato" أو "hayabusa". الهيروغليفية تعني "قوي وسريع". يجب أن نضيف أيضًا أنه في الترجمة من اللغة اليابانية، تعني هذه الكلمة صقر الشاهين. يعرف بأنه أسرع طائر في العالم وأسرع عضو في مملكة الحيوانات - يمكن أن يصل إلى أكثر من 320 كم / ساعة أثناء غوصه عالي السرعة. لم تكن سوزوكي أول من استخدم كلمة "Hayabusa"  لتسمية شيء آخر غير الطائر - يوجد في اليابان قطار سريع جدًا بهذا الاسم. أيضًا، تم استخدامه للإشارة إلى طائرة يابانية في الحرب العالمية الثانية. وفقًا لبعض المصادر ، فإن الشخص الذي جاء بهذا الاسم للدراجة النارية هو أكيهيكو موراماتسو من مجموعة سوزوكي لتخطيط المنتجات.

اقرأ ايضا: بالفيديو: عودة مقبرة السيارات الخارقة في دبي مع أكثر من 3000 سيارة مهترئة

معلومات مقال
loaing icon