نيسان Z 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

على مر السنين، اشتهرت ماركة نيسان بتقديم مجموعة واسعة من السيارات الفريدة ذات القيمة العالية، مثل ما يسمى نيسان Z أو نيسان 370Z. ذلك لأن الكوبيه الرياضية مجهزة بمجموعة واسعة من التقنيات الحديثة بالإضافة إلى أدائها الممتاز على الطريق، مما يجعلها مثالية لمتعة القيادة. اليوم، نستعرض أهم الميزات والمواصفات وأسعار نيسان Z في المملكة العربية السعودية من خلال وكلاء نيسان شركة بترومين للسيارات وشركة المناهل العالمية.

نيسان Z 2023

نبدأ بالتصميم الخارجي لسيارة نيسان Z، والتي تصل في عام 2023 بجيل جديد كلياً، تتميز بتصميم خارجي أنيق لا يتخلى عن تراثها الشهير المتمثل في غطاء محرك السيارة الطويل والمقصورة القصيرة، ويتضح مدى اتصال السيارة بها بتاريخها من التصميم الجانبي وحتى الخلف، مع خط سقف أملس مستوحى من الجيل الأول ومن سيوف كاتانا الخاصة بـ الساموراي الياباني، تستلهم نيسان Z تصميم المصابيح الخلفية من 300Z في التسعينيات، كما تتمتع بحضور قوي على الطريق بفضل عجلاتها المعدنية الداكنة قياس 19 بوصة القائمة على RAYS.

عندما ننظر إلى نيسان Z من الخارج، فإننا نتعرف بوضوح على السيارة بسقفها المنحدر الواضح، والجناح الخلفي، المصد الرياضي ونظام العادم المزدوج في الخلف، مما يسلط الضوء على أجسامها الطويلة المميزة وغطاء المحرك المنخفض، التصميم الخلفي مميز تمامًا حيث نرى مصابيح السهم الأمامية مع المنعطفات ذات تهوية جذابة ومصابيح ضباب أفقية.

نيسان Z

على الجانب، مرايا كهربائية، مع خطوط أنيقة وديناميكية، عجلات ألمنيوم رياضية قطرها 19 بوصة، مرايا مطلية باللون الأسود الأنيق، مع مصابيح جانبية أضواء فريدة في الخلف بتقنية LED على شكل L مع أنابيب عادم مطلية بالكروم على كلا الجانبين، جنبًا إلى جنب مع الجناح الرياضي الجذاب، تضفي هذه التفاصيل على هذه السيارة مظهرًا رياضيًا جذابًا يمكن أن يجمع بين البساطة والفخامة.

نيسان Z من الداخل

عند الدخول إلى قمرة القيادة في سيارة نيسان Z، نرى أن التكنولوجيا تدعم بشكل كبير تجربة السائق الرياضية والمريحة من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ومقاعد رياضية طورتها نيسان GT-R مع الجلد المدبوغ لدعم الاستقرار والملاءمة لتقليل الاهتزازات.، ويعمل ذلك على راحة الجسم عند المنعطفات القوية، والمقاعد المكسوة بالجلد وعجلة القيادة تعكس أجواء رياضية، ومقبض ناقل الحركة مصنوع من مادة المغنيسيوم، كما تدعم المقاعد تعديل كهربائي بـ 4 اتجاهات، ويتم تسخين المقاعد الأمامية لدعم السائق وكراسي الراكب الأمامي، كما تدعم السيارة زر تشغيل المحرك والمفتاح الذكي.

نيسان Z

مواصفات نيسان Z

أما من حيث الأداء، فيتم تشغيل نيسان Z من الصانعة اليابانية بمحرك بنزين V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3 لتر ينتج 400 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و 475 نيوتن متر من أقصى عزم للدوران بين 1600 و 5600 دورة في الدقيقة. يستخدم هذا المحرك مع علبة التروس أو ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

نيسان Z

سعر نيسان Z

يمكنك شراء سيارة نيسان Z نسخة عام 2023 م في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها شركة ترومين نيسان أو شركة المناهل العالمية، بأسعار تبدأ من 154,400 ريال سعودي شامل الضريبة للفئة القياسية.

نيسان السعودية

بعد مراجعة كل ما يتعلق بـ نسيان Z معكم، لنتحدث بإيجاز عن وكالتها في المملكة العربية السعودية. في عام 2016، عينت شركة نيسان العالمية بترومين نيسان وكيلاً للعلامات التجارية اليابانية في السعودية، وتقدم بترومين موتورز خدمات شاملة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك خدمات البيع وخدمة ما بعد البيع، مثل الإصلاح بواسطة فنيين يتمتعون بمهارات عالية مع توفير قطع الغيار الأصلية، ويتم ذلك من خلال 700 نقطة خدمة و 12 صالة عرض في المملكة، لحجز خدمة نيسان لإصلاح سيارتك، يمكنك زيارة موقع نيسان بترومين للسيارات، أو عبر الاتصال بهاتف خدمة العملاء على الرقم: 8004420010 وسيقوم مندوب خدمة العملاء بالإجابة على أسئلتك.

في مايو 2019، عينت نيسان شركة المناهل العالمية كوكيل رسمي للمملكة العربية السعودية، لتوسيع شبكة مبيعاتها بأكثر من 98 صالة عرض مستقلة.

اقرأ أيضا: هل تعود نيسان سكاي لاين وتكون مفاجأة ضخمة؟

معلومات Nissan مقال
loaing icon