نيسان كيكس 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

تعد نيسان كيكس 2021 سيارة كروس أوفر تحت مدمجة ذات تصميم أنيق وجذاب، حيث تأتي محملة بمزايا عديدة واعتمادية عالية، مع كفاءة استهلاك وقود تجعلها ملائمة للشباب، كما حصلت السيارة على تحديثات جديدة للموديل الجديد تجعلها أكثر حداثة وجرأة وعصرية، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة بترومين نيسان.

نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

بالنسبة للتصميم الخارجي، فقد أحدثت نيسان تغييراً شاملاً على تصميم السيارة، مع ترقيات واضحة، لتصبح السيارة أكثر جاذبية بكثير من سابقتها التي كانت تمتاز بالبساطة والهدوء في التصميم، حيث يحصل موديل 2021 على شبك أمامي جديد على شكل حرف V محاط بمصابيح أمامية ليد جديدة، ومنافذ هواء رياضية، ومصابيح ضباب جديدة.

بالطبع لم تكتفي نيسان بهذه الترقيات التصميمية، حيث حصلت نيسان كيكس 2021 أيضاً على مصد خلفي جديد، ومصابيح خلفية LED محدثة، وجنوط مُعاد تصميمها، وخيارات طلاء بثلاثة ألوان جديدة، وثلاثة خيارات طلاء جديدة ثنائية اللون.

نيسان كيكس من الداخل

نيسان كيكس

في الداخل، ستُلاحظ تميز المقصورة الداخلية لسيارة نيسان كيكس 2021 بطابع أنيق وفاخر يبرز من خلال لون المقاعد الجديد وتصميم لمسات الأبواب ووحدة التحكم المركزية مع مسند الذراع في فئات SL.

كما تعكس المقصورة الداخلية المرنة الطابع الرياضي من خلال المقود الذي يتخذ شكل حرف D، ومقعد السائق المريح الذي يمكن تعديله بست طرق، ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل بأربع طرق والمقعد الخلفي القابل للإمالة جزئياً إلى أسفل بنسبة 60/40.

تقنيات وامان نيسان كيكس

نيسان كيكس

تتوفر بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة
  • تحذير قياسي من مغادرة المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • إجمالي 10 أكياس هوائية
  • تنبيه السائق الذكي 
  • تنبيه الباب الخلفي قياسيان "فئات SV و SR"
  • التحكم الذكي في التطواف باستخدام فرامل الانتظار الإلكترونية "فئات SV و SR"

كما حصلت السيارة خلال اختبارات التصادم في معهد التأمين على الطرق السريعة "Insurance Institute for Highway Safety" على لقب Top Safety Pick كما حصلت على تصنيف أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

محرك نيسان كيكس

نيسان كيكس

بالنسبة للقوة، فتستمدها الكروس أوفر الرشيقة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر تم ترقية قوته إلى  122 حصاناً و155 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما حسنت نيسان تجربة القيادة بفضل المكابح الخلفية الجديدة، ونظام التحكم الذكي في السرعة، بعد أن كانت قوته 118 حصاناً و156 نيوتن متر من عزم الدوران مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 7.7 لتر/100 كم أثناء القيادة داخل المدينة و 6.3 لتر/100 كم على الطرقات السريعة.

اسعار نيسان كيكس

وفي الختام، تتوفر سيارات النيسان كيكس 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة بترومين نيسان بالأسعار التالية:

  • نيسان كيكس S 2021 بسعر 68,849 ريال سعودي
  • نيسان كيكس SV 2021 بسعر 78,999 ريال سعودي
  • نيسان كيكس SL + NIM 2021 بسعر 93,599 ريال سعودي

نيسان السعودية

تقدم شركة نيسان اليابانية خدماتها في المملكة من خلال الوكيل شركة بترومين، وتقدم وكالة نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق نيسان في المملكة، حيث تقدم شركة بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ 2016 وحتى اليوم، واستطاعت الشركة طوال هذه المدة أن تخدم عملاء نيسان السعودية بكفاءة، فبجانب تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة العادية والدورية، فإن المراكز المنتشرة في المملكة تمكنك أيضاً من الحصول على قطع غيار نيسان الأصلية بسهولة، مع توفير ضمان ضد عيوب الصناعة على القطع المستبدلة،وذلك على يد مجموعة من أمهر المهندسين.

وبترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية، ويرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة، وفي 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها.

اقرأ أيضاً: نيسان بترومين اهم المعلومات والخدمات والاسعار

معلومات Nissan مقال
loaing icon